التخطي إلى المحتوى

فيديو: تفاصيل خبر وفاة الجنرال توفيق عن عمر يناهز الـ81 عامًا اليوم

تناقلت وسائل إعلام محلية مساء اليوم، خبر وفاة الجنرال توفيق “محمد مدين” في الجزائر عن عمر يناهز الـ81 عامًا في احدي مستشفيات العاصمة بعد صراع مع مرض السرطان.

حقيقة خبر وفاة الجنرال توفيق

وبرغم انتشار عدة إنباء في بعض المواقع الإخبارية الجزائرية والعربية المحلية، مفادها رحيل محمد مدين والمعروف باسم “الجنرال توفيق” عن عالمنا مساء اليوم الإثنين 8 مارس 2021، إلا أنه حتى هذه اللحظات لم تذكر أي من الصحف الرسمية، أنباء في هذا الشأن، مما يؤكد أن الأمر مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة.

 

وخلال الساعات القليلة الماضية، ترددت عشرات التغريدات المتداولة عبر منصة التدوينات القصيرة تويتر من قبل عدد من مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي، حول وفاة محمد مدين.

يجدر الإشارة بأن محمد الأمين مدين ويعرف باسم الجنرال توفيق، هو من مواليد يوم 14 من شهر مايو سنة 1939 ميلاديًا، أي أنه يبلغ من العمر 81 عامًا أعتباراً من سنة 2021، وهو يعمل حاليًا كـ”عسكري” حيث تولى عشرات المناصب الهامة في الخدمة العسكرية بالجزائر،

ومن المناصب التي يشغلها نذكر (الجيش الوطني الشعبي وزارة الدفاع –  1980 قائدًا للأمن العسكري في الناحية العسكرية الثانية – 1983 ملحق عسكري بطرابلس – 1986 قائد قسم الدفاع والأمن برئاسة الجمهورية – 1987 مدير أمن الجيش (SA) – 1992 مدير دائرة الاستعلام والأمن).

وهو يحمل رتبة فريق، وفي القيادات عمل في (مدير جهوي للأمن العسكري في الناحية العسكرية الثانية 1983 ، مدير المدرسة التقنية للهندسة العسكرية ، مدير المديرية المركزية لأمن الجيش ، مدير المخابرات الجزائرية)، وغيرها من المناصب الهامة التي عمل بها، كما أنه واحد من الشخصيات الهامة في المجال العسكري الجزائري.

موضوعات متعلقة:

عُمان: سبب وفاة هاشل بن شباب الرزيقي اليوم.. السيرة الذاتية

فيديو.. سبب وفاة علي ظافر الشهري اليوم في السعودية | شاهد

التعليقات

اترك تعليقاً