التخطي إلى المحتوى

من هو عبدالله عبدالرحمن العقيل ويكيبيديا؟ مؤسس مكتبة جرير السيرة الذاتية

ضجت منصات التواصل ومحركات البحث، حول معلومات حول الأستاذ عبدالله عبدالرحمن العقيل -رحمه الله-، وأحد مُلاك مكتبة “جرير” الشهيرة في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج بشكل خاص.

فمن هو الأستاذ عبدالله عبدالرحمن العقيل الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم (الخميس)، وما سبب وفاته؟.

سبب وفاة عبدالله بن عبدالرحمن العقيل

أعلنت وكالات أنباء سعودية، رحيل عبدالله بن عبدالرحمن العقيل، أحد مؤسسي شركة “جرير” المعروفة، في الساعات الباكرة من يوم الخميس 20 يوليو / تموز 2023، متأثراً بأزمة ضحية نتيجة مرضه.

ولم يتم الكشف عن طبيعة مرضه بالتفصيل، بينما ذكرت مصادر صحفية، أنه عانى من وعكة صحية نتيجة مرضه في الأيام الأخيرة قبيل وفاته.

من هو عبدالله عبدالرحمن العقيل ويكيبيديا

– رجل أعمال سعودي الجنسية.

– من مواليد 12 (فبراير) 1956م، يبلغ من العمر 67 عاماً.

– توفي في 20 (يوليو) 2023.

– حاصل على شهادة البكالوريوس تخصص “إدارة” من جامعة الملك سعود، وتخرج عام 1981م.

– شغل منصب العضو المنتدب لدى “شركة جرير للتسويق” خلال الفترة من 1979 وحتى 2022.

– تدرج في منصب رئيس “قطاع الجملة للتسويق” بين 1979 وإلى 2021.

– إضافة إلى تعيينه كنائب رئيس في مجلس الإدارة في 2016 وحتى 2019.

– عضو مجلس إدارة بشركة “جرير العقارية”، وحاصل على عضوية عدد من الشركات الأخرى مثل: ”شركة لبلب حرمة“، و”شركة وداي حرمة“، و”شركة جرير للاستثمارات التجارية“، وشركة جرير للتطوير التجاري”، و“شركة كايت العربية”، و”شركة مشاريع حرمة“، و”شركة حرمة الوطنية“، و”شركة نوره الوطنية“، و”شركة حرمة الدولية“، و“شركة امتياز العربية”.

ورثاه المستشار “عبدالله زامل الدريس” بكلمات مؤثرة في يوم وفاته، وغرد عبر حسابه الشخصي في تويتر معلقًا: “#عبدالله_العقيل منذ طفولتنا تولدت صداقة ومحبة عرفت فيه طيب الصفات وحسُن الخصال كان محب للجميع ودود لطيف كريم النفس واليد من عرفه أحبه كان باراً بوالدته أنفاقه المستمر على الجمعيات الخيرية وعلى المحتاجين يصعب حصرها غفر الله له واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة ووالديه وجبر الله مصيبة أهله وأحباءه على فقدانه إنا لله وإنا إليه راجعون”.

التعليقات

اترك تعليقاً