التخطي إلى المحتوى

طه الطوخي ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | Taha Al-Toukhi
طه الطوخي ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | Taha Al-Toukhi

من هو طه الطوخي ويكيبيديا (بالإنجليزية: Taha Al-Toukhi)، من مصر، يُعتبر من أعمدة التدريب في مجال كرة القدم، رحل عن عالمنا مساء يوم الأربعاء 6 يناير 2021.

من هو طه الطوخي ويكيبيديا

Taha Al-Toukhi يحمل الجنسية المصرية، من مواليد يوم 20 يناير عام 1937 ميلاديًا أي أنه يبلغ من العمر 84 عامًا أعتباراً من سنة 2021، هو لاعب كرة قدم سابق، بدأ رحلته مع كرة القدم في القلعة الحمراء ليكون أحد نجوم كرة القدم ضمن صفوف الفريق الأول، وحصد العديد من البطولات مع النادي خلال مسيرته كلاعب، ولكن قرر الاعتزال مبكراً وذلك بسبب تعرضه للعديد من الإصابات، وبعد الاعتزال قرر دخول مجال التدريب ليتولى وقتها منصب المدير الفني لنادي الأهلي المصري خلال عقد الراحل صالح سليم، وبعد ذلك ذهب إلي الخليج ليتولى مهام تدريب عشرات الأندية منها نادي الهلال السعودية في الثمانينيات ، حتى أستقر لفترة مع منتخب الكويت وحصد وقتها كأس الخليج في النسخة الأولى منه.

كرمه الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال حفل أفتتاح خليجي 23، كما تم تكريمه في العديد من الحفلات الرياضية الأخري، كذلك يُعتبر من ألمع نجوم التدريب في مصر والوطن العربي، تم إطلاق أسم “شيخ المدربين المصريين” عليه نظراً لخبرته الواسعة.

سبب وفاة طه الطوخي

أعلنت المصادر المقربة عن وفاة الكابتن طه الطوخي، في يوم الأربعاء 6 يناير 2021، و ذلك بسبب تعرضه لوعكة صحية خلال الفترة الماضية، الأمر الذي أدي إلي دخوله مستشفي منطقة مصر الجديدة وتوفي هناك.

وإلي هُنا نكون قد وصلنا إلي نهاية المقال، و الذي نشرنا من خلاله لحضراتكم معلومات لا تعرفونها حول شيخ المدربين المصريين طه الطوخي، كذلك تعرفنا علي عمره و جوانب من السيرة الذاتية.

التعليقات

اترك تعليقاً