التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة فلاح إبراهيم-الفنان فلاح إبراهيم ويكيبيديا
سبب وفاة فلاح إبراهيم

سبب وفاة فلاح إبراهيم-الفنان فلاح إبراهيم ويكيبيديا ، نعي المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد السوداني رحيل الفنان العراقي فلاح إبراهيم، إثر مرض لم يمهله كثيراً، مضيفاً أن رحيل ابراهيم يعني خسارة الساحة الفنية والثقافية العراقية لقامة مهمة معطاءة، وفناناً مثابراً حمل هموم الفن ورسالته الرصينة الخلاقة على مدى سنوات عمره.

الفنان العراقي فلاح إبراهيم ودع عالمنا صباح اليوم الأحد 25 من يونيو عن عمر ناهز  61 عاماً  وهو الذي اثري خلال حياته الفن العراقي بالكثير من الأعمال الفنية المميزة التي دائما ما كانت تنال من إعجاب الجماهير.

دعوانا نتعرف عن سبب وفاة الفنان فلاح إبراهيم بالإضافة إلى بعض المعلومات عنه.

سبب وفاة فلاح إبراهيم

الفنان العراقي فلاح إبراهيم وافته المنية بعد إجراءه عملية جراحية في مدينة إسطنبول التركية، وللراحل أكثر من 50 عملاً مسرحياً كممثل، و10 أعمال مسرحية كمخرج ، و20 ك سينوغرافي.

من هو فلاح ابراهيم ويكيبيديا.

إن فلاح ابراهيم هو فنان عراقي الجنسية من مواليد  15 أيلول (سبتمبر) 1962، وبدأ مسيرته في الإخراج المسرحي في كلية الفنون الجميلة في بغداد. انشغل بالتمثيل ولم يبدأ تجربة الإخراج إلا في عام 2000.

وفاة الفنان العراقي فلاح ابراهيم ،
الفنان العراقي فلاح ابراهيم
وهو من الفنانين الذين عملوا في السينما والمسرح والتلفزيون، فهو يمتلك أكثر من 50 عملاً مسرحياً كممثل و10 أعمال مسرحية كمخرج وعشرين كسينوغرافي ومن أعماله: (الغوريلا) و(تقاسيم على نغم النوى) و(المومياء) و(قلب الحدث).
وشارك إبراهيم في الملحمة الشعبية (بيت الطين) في أجزائها الأربعة، وقد حصل على عدد من الجوائز، كانت أولاها جائزة أفضل ممثل واعد في عام 1988 عن مسرحية (الغوريلا)، وجائزة أفضل مخرج في عام 2000 عن مسرحية (بياض الظل)، وجائزة الدولة للمحترفين في عام 2002 عن مسرحية (الهجرة إلى الحب)

التعليقات

اترك تعليقاً