التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة عبد الوهاب أبو سليمان عضو هيئة كبار العلماء والباحث العلمي السعودي
عبد الوهاب أبو سليمان عضو هيئة كبار العلماء والباحث العلمي السعودي

عبد الوهاب أبو سليمان، عضو هيئة كبار العلماء السابق، والشخصية السعودية، المعروفة بشكل واسع للنطاق، تم إعلان خبر وفاته، في غضون الساعات الماضية، ليشكل حالة كبيرة من الحزن داخل المجتمع السعودي، نظير تمتعه بشعبية كبيرة، في داخل المملكة، يذكر انه كان له نشاط كبير خلال مسيرته المهنية.

الدكتور عبد الوهاب ابو سليمان
الدكتور عبد الوهاب أبو سليمان

وعرف عنه انه من اكثر  المحبين للتاريخ والأماكن الأثرية الإسلامية وغيرها، ويعد “عبد الوهاب أبو سليمان” من ابرز العلماء والباحثين في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وفور انتشار خبر وفاته تساءل عدد كبير من محبيه، عن معرفة ما هو سبب وفاته، وما هي “السيرة الذاتية عبد الرحمن أبو سليمان” وهو ما سنتطرق إليه من خلال السطور القادمة فتابعونا.

عبد الوهاب أبو سليمان ويكيبيديا

ولد”عبد الوهاب أبو سليمان” في العام “1935” وهو سعودي الأصل والجنسية” ويعتنق الديانة “ألإسلامية” بدا حياته الدراسة بمدينة مكة المكرمة، وهي المدينة التي تخرج منها أيضا، والجدير بالذكر انه كان من الطلبة المتفوقين منذ صغره، انهي أبو سليمان مرحلة تعليمه الابتدائي، ليكمل بعد ذلك مسيرته التعليمية.

تكريم عضو هيئة كبار العلماء عبدالوهاب أبو سليمان
تكريم عضو هيئة كبار العلماء عبدالوهاب أبو سليمان

حين التحق بالمعهد العلمي السعودي، الذي تخرج منه في عام 1373ه، ليواصل بعد ذلك مشواراه التعليمي، حين بدا تعليمه الجامعي بداخل كلية الشريعة، وهي الكلية التي كان مقرها بمدينة مكة المكرمة، يذكر انه كان قد تتلمذ علي يد كبار الشيوخ في الحرم المكي بالمملكة العربية السعودية.

إقراء أيضا:تفاصيل جريمة قتل حسين المكرمي بمدينة نجران

ونسبة إلى نجاحه الدراسي وتفوقه العلمي، شغل عديد المناصب المرموقة بالبلاد، وبالحديث عن حياته العملية، نجد انه عمل كمدرس لمادتي “الفقه والتفسير” بداخل مدرسة الزهراء التعليمية، وتم انتدابه من اجل تدريس اللغة العربية،بالإضافة إلى تدريس العلوم الشرعية،بأحدي الدورات، التى كانت تنظمها وزارة المعارف بمدينة الطائف.

كم عمر عبد الوهاب أبو سليمان

وعقب انتشار خبر وفاته، بدأت التساؤلات من قبل محبيه، والتي كان أبرزها، كم عمر عبد الوهاب أبو سليمان؟ وما هو سبب وفاته؟ وعن اجابة السؤال الأول، نجد انه كان قد ولد في مدينة مكة المكرمة، ذلك في العام “1935”، حيث ودع عالمنا وهو في العقد الثامن من عمره، بعد أن وافته المنية مساء امس الأحد الموافق{16-4-2023}.

عبد الوهاب -أبو سليمان
عبد الوهاب -أبو سليمان

عن عمر يناهز الثامنة والثمانون عام، بعد أن قدم العديد من الانجازات علي الصعيد العلمي والمهني،حيث شهد تاريخه المهني نجاح كبير وتم تكريمه في اكثر من مناسية، داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وكان الشيخ الراحل عن عالمنا، تتلمذ علي يده الكثير من الشخصيات العلمية المعروفة بشكل كبير في كافة أنحاء الوطن العربي.

مناصب عبد الوهاب أبو سليمان

كما ذكرنا سابقا، كان للراحل، الكثير من المناصب التي سبق وان شهدت علي عطاؤه المهني، والتي كانت علي النو التالي:

  • عميدًا لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بداخل جامعة الملك عبد العزيز.
  • سبق وان شغل منصب عضو بلجنة الترقيات العلمية.
  • عضو بلجنة معادلة المؤهلات الجامعية بوزارة التعليم العالي
  • رئيس لجنة الاستئناف الجمركية بالمنطقة الغربية.
  • رئيس لجنة تقويم المخطوطات.
  • عضو بلجنة خبراء الموسوعة الفقهية بمجمع الفقه الإسلامي.

بالإضافة إلى الكثير من  المناصب المتعددة، والتى كانت نتاج مجهود، مسيرته المهنية الممتدة منذ عشرات السنين.

سبب وفاة عبد الوهاب أبو سليمان

بعد أن أعلنت عائلته عن خبر وفاته، عن عمر يناهز الثامنة والثمانون عام، فانه من المرجح أن يكون سبب وفاة الشيخ عبد الوهاب أبو سليمان، هو تقدمه في السن، حيث يتعرض الكثير من الأشخاص إلى الوعكات الصحية، في مثل هكذا أعمار متقدمة، وما يؤكد ذلك هو عدم إعلان عائلته عن سبب وفاته إلى تلك اللحظة، يذكر أن الفقيد الراحل تم دفنه بمقابر العائلة في خلال الساعات الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً