التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة عبدالعزيز آرتي.. الفنان التشكيلي.. من هو عبدالعزيز محمد حسين آرتي ويكيبيديا

توفى الفنان الكويتي “عبدالعزيز محمد حسين آرتي“، وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز الـ 65 عام، والراحل ترك ترك لنا  بصمة إبداعية في مجال الفن التشكيلي بدولة الكويت.

من هو الفنان عبدالعزيز محمد حسين آرتي ويكيبيديا

فنان كويتي قدم الكثير من المعارض الفنية داخل وخارج الكويت وعمل ورشات لتعليم الرسم، وهو حاصل على جائزة «الميدالية الذهبية» في الكاريكاتير في العام 1994، تم اختياره  للمشاركة في مسابقة مونت كارلو التي نظمتها الولايات المتحدة الأميركية في العام ذاته، كما حصل كذلك  على جائزة الدرع الذهبية ضمن المعرض السنوي المقام في الإمارات 1995.

بالإضافة إلى جوائز أخرى عديدة الفنان التشكيلي ورسام الكاريكاتير ارتي، شارك في العديد من المعارض المحلية والدولية، وله إسهامات فنية مميزة، وهو يميل للمدرسة التجريدية في أعماله.

عمل رسام كاريكاتير في العديد من الصحف والمجلات، وكانت لإعماله صدى ايجابي، رحل «عبدالعزيز» عن عالمنا بجسده، لكن ستبقى أعماله وإسهاماته خالدة في الذاكرة، وسيبقى ذكره الطيب.

حيث سخر فنه وموهبته في خدمة وطنه الذي يعشقه، رجُل وطني بامتياز متمسك بالوحدة الوطنية كارهاً للتعصب الطائفي والعرقي بين أبناء الوطن الواحد ومُتيم بتوثيق التراث الكويتي بريشته عبر كل تلك السنين.

كان مدرساً ومربياً فاضلاً في الأصمعي بشهادة اغلب الطلبة حيث درس فيها أكثر من 15 سنة وترك بصمة، واليوم رحل وترك إرثاً فنياً وثقافياً لا يُمكن نسيانه.

سبب وفاته

  • غيب الموت الفنان في صباح اليوم الموافق 4/12/2023 وذلك بعد معاناة مع المرض.

موعد الدفان:

  • الدفان عصر اليوم الاثنين ٢٠٢٣/١٢/٤ في مقبرة الصليبخات (الجعفرية) مكان العزاء سوف يحدد لاحقاً.

اقرأ أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً