التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة “طفلة القمر” فاطمة الزهراء الغزاوي
سبب وفاة طفلة القمر فاطمة الزهراء

ودّعتنا صباح هذا اليوم فاطمة الزهراء الغزاوي – طفلة القمر – النّاشطة الجمعوية و المدافعة عن حقوق مرضى “أطفال القمر” بعد صراع طويل مع المرض، لتفقد بذلك مدينة المحمدية و ساكنتها زهرة من أزهارها الأبرار

“معاناة أطفال القمر” و التعريف بهذا النوع النادر من الأمراض الجلدية، و بصفتها فاعلة جمعوية و مناضلة للدفاع عن حقوق هذه الفئة رفقة والدها مؤسس جمعية “أطفال القمر”.
ظلّت الرّاحلة تدافع باستماتة عبر مختلف منصات التّواصل الاجتماعي و هي تصارع المرض، إلى أن لبّت نداء ربّها.. رحمها الله واسكنها فسيح جنّاته. و إنّا لله و إنّا إليه لراجعون.
فاطمة الزهراء طفلة القمر، التي أجبرت قصرا أن تعيش مع مرض نادر ، لا تستطيع معه الخروج كبقية الناس إلى الشارع والتمتع بأشعة الشمس واللعب، وهي التي كانت مطالبة طيلة اليوم بتناول هذا الدواء واخر، وإذا ما أرادت الخروج قبل غروب الشمس لابد لها من قياس كمية الأشعة المنتشرة في الفضاء مع ارتداء قناع واقي على الوجه، دون الحديث عن نظرة الناس القاسية في الشارع العام
معاناة لم تضعف فاطمة بل استطاعت من الألم أن تصنع الأمل لباقي المرضى على المستوى الوطني والعالمي حتى، خرجت فاطمة الزهراء على جمهورها في عدة مناسبات في جرائد وطنية و إذاعات أو على التلفزيون الوطني و الدولي، هم هذه الفتاة الشابة يتجاوز الحديث عن معاناتها مع المرض وكلفته بل الى إعطاء رسالة لباقي المرضى:
” بأننا من الممكن ان نتعايش مع المرض ونسافر ونخرج ونتواصل “.

سبب وفاة فاطمة الزهراء طفلة القمر

فاطمة الزهراء كانت دائما تعاني، فقد كانت مطالبة في كل مرة بالقيام بعملية جراحية لإزالة الأورام، إلا ان هذه المرة كانت قاسية وقاسمة للظهر ولقلب أسرتها ومحبيها.
فاطمة الزهراء طفلة القمر في فراش المرض
فاطمة الزهراء غادرت الحياة بتاريخ اليوم 20 أغسطس 2023 بعد ان مكثت في غرفة الإنعاش، في احدى مستشفيات مدينة الدار البيضاء عاشت تعاني في صمت، ورحلت عن عالمنا في صمت.
رحمها الله وغفر لها وإنا لله وإنا إليه راجعون.

التعليقات

اترك تعليقاً