التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة سعود البابطين ومعلومات عنه وعمره وكافة التفاصيل
سعود-البابطين

هو عبد العزيز سعود البابطين، كويتي الجنسية، من مواليد سنة 1936 ويبلغ من العمر 87 عاما، وتاريخ وفاته اليوم 15 ديسمبر 2023.

سعود البابطين من هو

وكان منذ الصغر يتطلع للثقافة والأدب والشعر ويعشق النصوص والقراءة والاطلاع، حيث انه مولود في أسرة شاعرة فالأخ شاعر والأب شاعر.

بالإضافة لكونه مؤسس “مؤسسة البابطين” والمشرف على “معجم البابطين” إلا انه رجل أعمال كويتي معروف.

اعمال شعرية سعود البابطين

  • بوح البوادي.
  • مسافر في القفار.
  • أغنيات الفيافي.

الراحل كان شاعر متميز ومعروف وله خدمات أدبية متميزة على المستوي العربي كله وله مسابقات ومطبوعات في خدمة الحركة الشعرية في مختلف أنحاء العالم العربي.

سبب وفاة سعود البابطين

نشرت أخبار كثيرة اليوم، تحدثت عن سبب وفاة سعود البابطين وكلها أجمعت على انه التقدم بالعمر والظروف المرضية التي تصحب ذلك وكانت وفاته طبيعية رحمه الله .

سعود البابطين في عيون الشعراء.

وقد كتب العديد من الشعراء في العالم العربي ينعون الشاعر الراحل واخترنا لكم ما كتبه الشاعر المصر ثروت سليم فماذا قال في رحيل البابطين”

رحم الله تعالي الشاعر الكبير عبد العزيز سعود البابطين واسكنه فسيح جناته البقاء لله وخالص عزائنا ومواساتنا لأسرته وللشعب الكويتي الشقيق ولكل محبيه ولفرع مؤسسة البابطين بمصـر أخي وصديقي الغالي أ. مصطفى سعد Mostafa Saad
فلقد قدم رحمه الله للثقافة العربية والآداب الكثير والكثير من الدعم للارتقاء بالأدب العربي
ولقد نعى معالي الأمين العام للإتحاد العام للأدباء والكُتَّاب العرب الأستاذ الدكتور علاء عبد الهادي DrAlaa Abdel Hadi باسم الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب العرب وباسم النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر رحيل الشاعر الكبير
** سيظل اسم عبد العزيز سعود البابطين ** إن شاء الله إشعاع نور دائم في عالم الأدب والثقافة والإبداع لما قدمه من خدمات جليلة
رحم الله الشاعر الكبير واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة اللهم آمين يارب العالمين
المهندس الشاعر ثروت سليم
عضو مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بالزمالك
ورئيس لجنة العلاقات الإنسانية بالنقابة

البقاء لله
رحل عن عالمنا اليوم الدكتور عبد العزيز سعود البابطين وقد أفني الكثير من ماله في خدمة الشعر والشعراء وصاحب مؤسسة البابطين العالمية.
ندعو له بواسع رحمة الله ونعزي أنفسنا وأسرته ومحبيه
سعود البابطين سعود البابطين

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً