التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة زينب فرحات الناشطة التونسية .. السيرة الذاتية ويكيبيديا
سبب وفاة زينب فرحات السيرة الذاتية ويكيبيديا

كشفت وسائل إعلام تونسية، عن سبب وفاة زينب فرحات الناشطة التونسية وأهم المعلومات عنها السيرة الذاتية ويكيبيديا، حيث تُعتبر الراحل من ضمن أبرز الشخصيات المؤثرة في مجال الحقوق.

سبب وفاة زينب فرحات

توفيت المسرحية والناشطة الحقوقية التونسية زينب فرحـات، يوم الأربعاء 19 مايو 2021، عن عمر يناهز الـ60 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وسيطرة حالة كبيرة من الحزن الشديد، علي مستخدمو منصة التدوينات القصيرة تويتر، بعد تردد نبأ رحيلها عن عالمنا، واشتهرت الراحلة بالدفاع عن حقوق المرأة.

زينب فرحات السيرة الذاتية ويكيبيديا

تعُد زينب فرحـان، من مواليد تونس، حاصلة علي شهادة معهد الصحافة وعلوم الإخبار في تونس، تدرجت في بعض المناصب الهامة نذكر منها مديرة فضاء “تياترو”.

يذكر أن زينب فـرحات تُعتبر نجلة النقابي الصحبي فرحات الذي رحل عن عالمنا في سنة 1963.

وكانت زينت فـرحات إحدى الناشطات في الجمعية الحداثية التي تدافع عن حرية المرأة التونسية وحقوقها “النساء الديمقراطيات”.

ظلت الراحلة تعمل لصالح جريدة “Le Temps” كمحررة صحفية خلال الفترة من عام 1985 إلى سنة 1995، وكانت تصدر الجريدة من وقت لآخر باللغة الفرنسية.

لدي الراحلة عدة محطات جعلتها راسخة دومًا في أذهان الكثيرون، منها أنها كانت من أهم المدافعين عن القضية الفلسطينية، وكذلك حقوق المرأة.

كما كان يربط بينها وبين العديد من الشخصيات البارزة صداقة قوية، وحاورت زينب الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وغيرهم من الشخصيات.

كم عمر زينب فرحات

تصدرت مواليد زينب فـرحات، مؤشر البحث خلال الساعات الماضية، بحثًا عن عمرها الحقيقي وجنسيتها، والجدير بالذكر أنها كاتبة صحفية تونسية الجنسية، من مواليد سنة (1959)، ورحلت عن عالمنا عن عمر يناهز الـ60 عامًا أثر مرض السرطان الذي أشتد عليها خلال الأيام الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً