التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة المهندس ماجد الطباع ويكيبيديا

في الساعات القليلة الماضية، تداول الكثيرون في الأردن والمنطقة خبر وفاة نقيب المهندسين السابق المهندس ماجد الطباع اليوم، وذلك بعد أن أصيب بوعكة صحية أودت بحياته اليوم الأربعاء الخامس والعشرين من مايو 2023.

يُذكر أن ماجد الطباع كان شخصية بارزة في مجال الهندسة والإنشاءات، وعمل كنقيب للمهندسين في الأردن لعدة سنوات.

من هو ماجد الطباع

ولد ماجد الطباع في الأردن وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من الجامعة الأمريكية في بيروت، عمل بعدها في مجال الهندسة والإنشاءات وتميّز بمسيرة حافلة وإنجازات عديدة.

المهندس ماجد الطباع
المهندس ماجد الطباع

وعلى الرغم من أن النبأ الذي انتشر عن وفاته كان مؤسفًا وأثار جدلا كبيراً، إلا أن الكثيرين في الأردن والمنطقة لم يكونوا يعرفون الكثير عن ماجد الطباع وحياته وإنجازاته في مجال الهندسة، لذا، سوف نستعرض بشكل مختصر حياة هذا المهندس وإنجازاته.

المهندس ماجد الطباع ويكيبيديا

يعتبر ماجد الطباع من أبرز وأشهر الشخصيات المتمكنة في مجال الهندسة في الأردن، حيث عمل في المجال لأكثر من 40 عامًا، وقاد بشكل فعّال جمعية المهندسين الأردنية في فترة رئاسته للجمعية.

بعدها، تم تعيينه كنقيب للمهندسين في الأردن، وأدار الجمعية بنجاح خلال فترة رئاسته لها.

عمل ماجد الطباع أيضًا في عدة مشاريع ضخمة في الأردن والمنطقة، منها مشاريع إنشاءات وطرق وجسور وبنية تحتية، وقاد فرق العمل بمهارة عالية وحرفية.

قد تشاهد أيضا: سبب وفاة عبد النبي المغربي الفنان الليبي

كما كان لماجد الطباع أيضاً دور بارز في الترويج للتعليم والتدريب في مجال الهندسة، وكان يشجع الشباب على الالتحاق بالتخصص وتطوير مهاراتهم في هذا المجال الحيوي.

وتعد وفاة ماجد الطباع خسارة كبيرة للأردن ولمجتمع المهندسين في المنطقة بشكل عام، وسيتذكره الكثيرون بإنجازاته وإرثه الكبير في مجال الهندسة والإنشاءات.

صور من جنازة الراحل اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً