التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة الممثل شكيب بن عمر وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا
سبب وفاة الممثل شكيب بن عمر 

كشفت صحيفة hibapress المحلية، عن تفاصيل سبب وفاة الممثل و المخرج الكبير شكيب بن عمر والشهير أيضًا باسم “بنعمر”، وننشر أهم المعلومات عنه ويكيبيديا.

سبب وفاة الممثل شكيب بن عمر

في صباح يوم الخميس الموافق (17 يونيو 2021 – ٧ ذو القعدة ١٤٤٢ هـ)، رحل عن عالمنا المخرج الكبير بنعمر عن عمر يناهز الـ72 عامًا، وحسب ما نشرته “hibapress” عن أسرة الراحل، فقد توفي بعد صراح طويل مع المرض.

من هو الممثل شكيب بن عمر ويكيبيديا

شكيب بنعمر، هو ممثل ومخرج مغربي الجنسية، من مواليد عام (1949) وتوفي في سنة (2021) عن عمر يناهز الـ72 عاما، شارك الراحل في عدد متميز من الأعمال التلفزيونية، كما قدم بعض الأعمال من إخراجه، ويُعتبر

مسلسل “ميموزا” الذي تم عرضه في سنة 2016، هو آخر الأعمال الدرامية التي شارك بها كممثل، وشاركه في بطولة المسلسل مجموعة من الفنانين و الفنانات علي رأسهم:سعيد أجالي بدور (سعيد)، أحمد العثماني بدور (محمد)، شكيب بنعمر بدور (شكيب)، لعزيزة إكرام بدور (إكرام)، أحمد حمود بدور (أحمد)، وغيرهم.

يذكر أن مسيرة شكيب  مع عالم الإخراج تميزت عن مسيرته التمثيلية، وهو حاصلة علي شهادة المعهد الوطني للسمعي البصري في باريس سنة 1971 م،

أخرج شكيب ما يزيد الـ12 مسلسلا خلال فترة عمله مع التلفزيون المغربي، ويُعد مسلسل « خيوط العنكبوت » الذي تم عرضه في 2014 هو آخر أعماله الإخراجية.

يجدر الذكر إلي أن الراحل بنعمر يُعتبر أول مغربي ينال جائزة أحسن مخرج في مهرجان التلفزيون بالقاهرة الذي أقيم في سنة 1998 عن مسلسله « ذئاب في دائرة ».

علي سياق متصل، كان المخرج الراحل شكيب  بنعمر، من الشخصيات الذين تفضل عدم الحديث عن تفاصيل حياته الشخصية، لذا لم يتوفر أي معلومات عنه بشأن زوجته وأولاده.

التعليقات

اترك تعليقاً