التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة الفنان محمد جمال المطرب اللبناني عن عمر يناهز 89 عاماً

كشفت وسائل الإعلام اللبنانية صباح اليوم الباكر الجمعة 26 مايو 2023 عن خبر وفاة الفنان محمد جمال المطرب اللبناني الكبير والمشهور عن عمر يناهز 89 سنة.

وهو الخبر الذي أثار ضجة كبيرة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة داخل وخارج لبنان بين كل محبي ومتابعي الفنان في جميع أنحاء العالم العربي.

حيث يعد محمد جمال من اهم المطربين المحبوبين والمعروفين بصوتهم المميز وأغانيهم الرائعة التي صنع بها شهرة وكون من خلالها شعبية واسعة في المنطقة العربية.

من هو الفنان محمد جمال

الفنان محمد جمال
Mohammed Jamal

ولد محمد جمال سنة 1934 ميلاديا في لبنان، يحمل الجنسية اللبنانية وهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد الحرب الأهلية اللبنانية، وتوفى في لوس انجلوس.

قدم اعديد من الأعمال الفنية طوال مسيرته وشارك عدة نجوم كبار في العمل أيضا سواء على مستوى الكتابة أو التلحين وكذلك الغناء الذي تميز فيه بصوته العزب.

وبخلاف الغناء، فقد قدم الفنان محمد جمال عدة أعمال على مستوى التلحين وأبدع فيها بإمكانياته الرائعة، ليتمكن من اثبات نفسه في مجال الطرب بأكمله سواء بأغانيه أو ألحانه الجميلة.

قصة حياته

اسمه بالكامل جمال الدين محمد تفاحة، ولد في طرابلس اللبنانية، اشتهر في البداية على مستوى منطقته بعد ان كان يغني الأناشيد في الإذاعة المدرسية في صغره.

وبعد اكتشاف موهبته في سن مبكر من عمره، وكان والده يملك محل لصيانة الآلات الموسيقية، وبعدها قرر إنشاء  إذاعة صغيرة بطرابلس مصطحبا نجله فيها ليطرب الجميع بصوته الجميل ويعلن عن فنان قادم بسرعة الصاروخ.

Mohammed Jamal
Mohammed Jamal

سافر محمد جمال إلى العاصمة المصرية القاهرة سنة 1956 ميلاديا ليبدأ مشواره الفني، وكانت له فرصة مميزة في المشاركة مع نجوم كبار مثل “رشدي أباظة” و “توفيق الدقن” و “ماجد العطار” في فيلم (هاء 3).

طالع أيضا: سبب وفاة الفنان أحمد جوهر الفنان الكويتي.. ومحطات هامة في حياته

وكان قبلها قد شارك في فيلم “الأرملة الطروب” سنة 1956 ميلاديا، ومن خلال تلك التجربة المميزة تمكن من اثبات نفسه وإظهار موهبته الفذة للجميع ويكون شعبية كبيرة في مصر.

سبب وفاة الفنان محمد جمال

توفى الفنان محمد جمال عن عمر يناهز 89 سنة في محل إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا في “لوس انجلوس”.

حيث كان يعاني من إحدى الأمراض منذ فترة كبيرة واشتد به المرض في الأيام القليلة الماضية، ليتم نقله إلى إحدى المستشفيات وهناك يتلفظ آخر أنفاسه.

ليتوفى صباح الجمعة 26 مايو 2023 وتفقد لبنان والمنطقة العربية واحدأ من رموز الفن والصوت الأصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً