التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة الفنانة ثناء دبسي ويكيبيديا.. من هي ومعلومات هامة عنها
وفاة الفنانة ثناء دبسي
نعى فرع دمشق لنقابة الفنانين وفاة الفنانة “ثناء دبسي”، زوجة الفنان سليم صبري حيث تم الإعلان عن وفاته مساء اليوم الموافق 20 من فبراير 2024 عن عمر يناهز / ٨٣ / عاماً، وتعتبر الفنانة ثناء دبسي واحده من ابرز الشخصيات الفنية في الوسط الفني السوري والعربي، وعقب وفاتها سادت حالة كبيره من الحزن عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وسط فضول المحبين لها في معرفة ما هو سبب وفاته، وهو ما سوف نتعرف عليه من خلال موقعكم المفضل كايرو تايمز ، بالإضافة إلى معرفة عديد المعلومات عنها من خلال من هي الفنانة ثناء دبسي ويكيبيديا.

سبب وفاة الفنانة ثناء دبسي

عن عالمنا رحلت مساء اليوم الفنانة القديرة ثناء دبسي وذلك بعد أن تعرضت لوعكة صحية ودعت على اثرها عالمنا بعد مسيرة حافلة بالنجاح والتميز.

من هي الفنانة ثناء دبسي ويكيبيديا

ولدت في حلب، بدأت مشوارها الفني في منتصف خمسينيات القرن الماضي. شاركت ثناء دبسي، مع أختها ثراء دبسي، في العروض التي كانت تُقدمها فرقة مسرح الشعب على خشبة مسرح دار الكتب الوطنية في حلب. يُقال أنها تتلمذت خلال مرحلة الدراسة الإعدادية تحت إشراف الأساتذة بهجت حسان، محمد خيري، وأحمد الصابوني. كانت ثناء من بين الفنانين الرائدين الذين ساهموا في تأسيس المسرح القومي عندما قررت ترك دراستها الثانوية والانضمام إلى دمشق مع أختها ثراء للمشاركة في فرقة المسرح.

انضمت ثناء إلى نقابة الفنانين السوريين في 1 مارس 1968. شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والإذاعية والسينمائية والمسرحية. تزوجت من الممثل سليم صبري وأنجبت ابنتها يارا، التي اتبعت خطى والديها وأصبحت ممثلة في المجال الفني.

 

التعليقات

اترك تعليقاً