التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة أيوب الفقي(المشفشف)وشقيقه

شهدت مدينة الزاوية حالة كبيرة من الحزن بعد ما تم قتل الشقيقين “أيوب عبد الحكيم شاكير الفقي“، الشهير بلقب “المشفشف”، وشقيقه “احمد عبد الحكيم شاكير الفقي”، اللذان تم قتلهما بداخل مدينة الزاوية في الغرب الليبي.

ويأتي ذلك نتيجة الانفلات الأمني الذي يشهده الغرب الليبي الذي يسيطر عليه مجموعة من المليشيات المسلحة، الغير تابعة للجيش الوطني الليبي، ويشار إلى أن هذا العبث الأمني يشهده الغرب الليبي  منذ عدة سنوات.

من هو أيوب الفقي (المشفشف)

إن أيوب عبد الحكيم شاكير الفقي، هو شاب ليبي الجنسية من مواليد عام 1998 بمدينة الزاوية غرب ليبيا، كما انه يعتبر من ابرز العناصر التابعة لما يسمي “سرية ( شهيد ) محمد حمزة“، (الإرهابية).

كما انه مصنف كداعم لما يسمي بـ”مجلس شوري بنغازي”، وهو المجلس الذي يضم مجموعة من المسلحين من جميع الجنسيات كان منهم المشفشف وخاض معارك ضد الجيش الوطني الليبي بالشرق في عام 2014 و2015 ليتم طردهم من مدينة بنغازي بعد سلسة معارك انتصر فيها الجيش الوطني بعد انطلاق عملية الكرامة في عام 2014 والتي نجح الجيش من خلالها من تطهير مدينة بنغازي من الإرهابين.

أيوب المشفشف

أيوب المشفشف كان قد تعرض إلى إصابة مباشرة في عام 2019 أفقدته قدمه اليسري بشكل جذري.

إصابة أيوب المشفشف

ليصبح معاق غير قادر علي التحرك إلا من خلال كرسي متحرك.

أيوب المشفشف.

سبب وفاة أيوب الفقي “المشفشف” وشقيقه

أيوب كان قد نشر عبر حسابه الشخصي فيسبوك كلمات انتقد من خلالها حكومة عيدالحميد الدبيبة مع توجيه الاتهامات لرئيس الحكومة بالخيانة وكانت كلماته كالتالي كما هو مرفق بالصورة أدناه.

ما نشره المشفشف.. والذي تسبب في قتله

وبعد مرور خمس ساعات من توقيت نشره لهذه الكلمات عبر فيسبوك تم قتله  بوابل من الرصاص رفقة أخيه وسط مزاعم من احتمالية أن من قام بقتله جهة حكومية.

احمد شقيق أيوب الأكبر

التعليقات

اترك تعليقاً