التخطي إلى المحتوى

زوج دولت شوقي عبدالله تقي العوضي ويكيبيديا

كشفت المذيعة الكويتية الشهيرة دولت شوقي (78 عاماً)، عن نيتها في مغادرة الكويت بعد مرور 50 عاماً قضتها داخل الدولة الكويتية، وفي الخير قررت أن تعود إلى موطنها الأصلي “مصر” حيث تنتمى.

وعن سبب مغادرة المذيعة الكويتية ذات الأصول المصرية “دولت شوقي” للكويت، ذكرت أنه منذ وفاة زوجها المخرج الراحل عبدالله تقي العوضي وهي تشعر بأنها وحيدة.

عبدالله تقي العوضي ودولت شوقي وقصة حب جميلة

وتصدرت المذيعة دولت شوقي حديث نشطاء التواصل الاجتماعي في الكويت، بعدما كشت عن نيتها في مغادرة البلاد، وتحدثت في آخر لقاء تلفزيوني لها، عن حياتها بعد وفاة زوجها عبدالله العوضي.

كما تطرفت للحديث عن بداياتها مع المخرج الكويتي، مؤكدة أنه من أحبها في البداية.

وذكرت دولت شوقي أنها بعد التخرج، اتجهت إلى تلفزيون الكويت، وحصلت على فرصة الظهور في الإذاعة، وكانت تقطن في مسكن المذيعات، وهناك شاهدها العوضي لأول مرة.

وأشارت دولت، أن عبدالله تقي العوضي وقع في حبها، وعلمت من زملائها في المهنة، أنه مغرم بها، وكان ردها عليهم بأنها لا تعرفه، برغم شهرته الكبيرة وقتها، إلى أنها كانت لا تعرفه حقاً.

وتواصل معها العوضي فيما بعد هاتفياً، ومع مرور الوقت، انجذب الثنائي إلى بعضهما البعض، ووقعت دولت في حبه، ثم تزوج الثنائي بعد فترة من التعارف.

وهو ما دفع العديد للبحث عن زوج دولت شوقي عبدالله تقي العوضي ويكيبيديا، والجدير ذكره، أن مخرج كويتي الجنسية، قدم مجموعة ناجحة من السهرات في تلفزيون الدولة، وأخرج لفيف من البرامج والمباريات، ذاع صيته خلال فترة التسعينيات خلال غزو العراق على الكويت.

توفي في العام الماضي، بعد تعرضه لانتكاسه صحية ألمت به.

يذكر أن، دولت شوقي، مذيعة كويتية من أصول مصرية، من مواليد 1945، تبلغ من العمر 78 عاماً، وُلدت ونشأت في مصر، وبعد التخرج عملت في السيرك الإذاعي، وسرعان ما نجحت في أثبات موهبتها.

حاصلة على بكالوريوس تجارة – إدارة الأعمال، وتُعتبر من أوائل المذيعات في الكويت، وساهمت في انتشار برامجها المُذاعة على شاشة الكويت في الوطن العربي، بفضل حريفيتا العالية في تقديم البرامج.

التعليقات

اترك تعليقاً