التخطي إلى المحتوى

سبب ايقاف رابح العنزي العقيد السعودي.. قصة رابح بن شليويح العنزي كاملة

سبب ايقاف رابح العنزي العقيد السعودي – قصة رابح بن شليويح العنزي كاملة، الاسم الذي أثار حالة من الضجة على منصات التواصل، وخاصةً موقع الرسائل القصيرة “تويتر”، بعد تناقل مقطع فيديو، يسيء فيه للقيادة السعودية، وسط حالة من الغضب والسخط الكبيرين.

بدأ رابح العنزي في الخروج عن المألوف، وميوله للتطرف والفكر الإرهابي. وتم حظر حسابه في “تويتر”، وهروبه خارج البلاد.

العقيد رابح العنزي

عُين في 1420/03/01هـ، كـ”مدير شعبة تقنية المعلومات” برتبة عقيد، براتب إجمالي يقدر بـ”ثلاثة وثلاثون ألف وأربعمائة وثمانية وستون ريال وثلاثون هللة لا غير”، وفق الصورة المسربة المشهرة بالراتب، التي تم تناقلها على نطاق واسع في الساعات القليلة الماضية.

وبدأت حملات التشهير بالعقيد السابق رابح العنزي، على شبكات التواصل، بعد أن هاجم قيادات المملكة، وأساء للسعودية في مقاطع فيديو شاركها عبر حسابه الشخصي، الذي تم حظره فيما بعد.

وكان الأخير، قبل هروبه إلى المملكة المتحدة، يسير على طريق مظلم، وأظهر سلوكه المتطرف وميوله للإرهاب، وهو ما تباين عليه بشدة في الفترة الماضية.

ثم راح يهاجم السعودية، وهو ما أثار سخط وغضب المواطنين، الذين شنوا حملة ضده، وسط مطالبات بتدخل الجهات المختصة والقبض عليه.

وضمن هاشتاج رابح العنزي، الذي تصدر قائمة المواضيع الأعلى تداولاً. كتبت احدهن: “خان الوطن والقسم والأهل والأمانة.. يا خسارة الرتبة والراتب والمنصب.. ٢٠ سنه عايش برغد وغنى ومنصب وتسهيلات وأوامر وطلبات وما خذ راحته على الأخر يأمر وينهي والحين له عين يطالب حقوق الإنسان، أحنا اللي نطالب بحقوق المظاليم والوطن منك ومن ذمتك ي خاسر “.

وتابع آخر: “إذا يمينك نكلت بها فكيف سيصدقك من هربت لهم ستندم وستسأل عن نكولك بيمينك وستجد عاقبته في الدنيا قبل الأخرة أما شلة لندن فهم منبوذون من الشعب كافة فكيف تموتون وانتم منبوذون من الجميع وسيسألكم رب العزة عن خروجكم عن الجماعة وعندها كيف ستجيبون لان الله يعلم سرائركم”.

التعليقات

اترك تعليقاً