التخطي إلى المحتوى

ديانة نضال سيجري الحقيقية مسلم أم مسيحي .. شاهد

يبحث الكثيرون من الأشخاص، عن ما هي ديانة نضال سيجري مسلم أم مسيحي، حيث دومُا ما تجد هذه التساؤلات نحو النجوم، ويُعد الراحل نضال، واحداً من أهم الفنانين السوريين، كما شارك في عدد كبير من الأعمال التلفزيونية.

نبذة عن نضال سيجري

يُعد نضال سيجري من مواليد يوم 28 من شهر مايو سنة 1965 ميلاديًا، ورحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ48 عامًا في سنة 2013، وذلك أثر معاناته مع المرض، كما أنه ولد في محافظة اللاذقية.

لقبه البعض باسم “تشارلي تشابلن العرب”، درس في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتزوج من قبل الكاتبة (سندس برهوم)، وأنجب منها طفلان، في عام 1991 حصل علي عضوية نقابة المهن التمثيلية في سوريا.

ديانة نضال سيجري مسلم أم مسيحي

نشأ الفنان السوري الكبير الراحل نضال سيجري وتربى وسط عائلي تنتمي إلي تقاليد ودين “الإسلام”، وتم تشييع جثمان الراحل في العام 2013 بعد الصلاة عليه داخل مسجد “ياسين”.

وشارك الراحل نضال سيجري ، في العديد من الأعمال التلفزيونية ما بين الدراما و السينما، وكان آخر عمل شارك به، هو مسلسل حمل عنوان “كليوباترا “، وتم عرضه لأول مرة في 2010 في مصر.

يشار إلي أن المسلسل من إخراج وائل رمضان، ومن تأليف قمر الزمان علوش، ويقوم ببطولته لفيف من النجوم نذكر منهم: سلاف فواخرجي – يوسف شعبان – محيي إسماعيل – فتحي عبد الوهاب – ياسمينا المصري، وآخرون.

من هي سندس برهوم

تُعد الكاتبة سندس برهوم، هي زوجة الممثل الكبير الراحل نضال، وهي أيضًا كاتبة رواية وقصة معروفة، شاركت في العديد من الندوات و المؤتمرات الأدبية، كما لها الحضور في عدد من الفعاليات الثقافية عالية المستوى، ولديها بعض من الكتب من مؤلفاتها.

مسرحيات نضال سيجري

  1. كاليغولا
  2. ميديا وجيسون
  3. السفربرلك
  4. شو هالحكي
  5. شوية وقت
  6. آواكس
  7. الغول
  8. نور العيون
  9. تخاريف
  10. سندريلا
  11. أصوات الأعماق
  12. النورس
  13. مات ثلاث مرات

موضوعات متعلقة:

ديانة نوال السعداوي التي توفيت اليوم مسلمة أم مسيحية.. شاهد

كريم رمزي ويكيبيديا هل ديانة كريم رمزي مسلم أم مسيحي.. شاهد

التعليقات

اترك تعليقاً