التخطي إلى المحتوى

دعاء ليلة القدر في ليالي رمضان العشر الأواخر..
دعاء-ليلة-القدر

دعاء ليلة القدر في ليالي رمضان العشر الأواخر ،  بعد أن شهدت محركات البحث في العديد من منصات التواصل الاجتماعي، أثناء الساعات  الماضية، ارتفاع كبير في البحث عن دعاء ليلة القدر والتي تأتي بالتزامن مع بدء العشر الأواخر من الشهر رمضان المبارك، والذي من المرجح أن تكون ليلة القدر في احد تلك الأيام العشر الأخيرة، وفق ما امرنا به الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، حيث امرنا النبي بتحري ليلة القدر في ليالي الوتر والمقصود بها العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث قال”تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان”(متفق عليه).

موعد ليلة القدر 2023

وكانت “دار الأفتاء المصرية ” نوهت بضرورة أن يغتنم المسلمين في كامل بقاع الأرض ذلك الليلة العظيمة، من خلال كثرة الدعاء في العشر أيام الأخيرة من شهر رمضان المعظم، بالإضافة إلى الذكر والاستغفار، والأقدام علي إيصال الرحم والعبادة وقراءة القران الكريم  وأشارت الأفتاء المصرية، أن السعيد هو من وفقه الله بالقيام بالعبادة والدعاء في تلك الليلة.

وعن موعد ليلة القدر ووفق ما يعلمه الجميع، أنها احد الليالي العشر الأخيرة، من شهر رمضان الكريم.

دعاء ليلة القدر في ليلة السابع والعشرين من رمضان.

الكثير منا لديه الرغبة في معرفة دعاء ليلة القدر، حتي يمكنهم الدعاء في هذه الليالي المباركة، التي تهل علينا كل عام، ولعل كثرة البحث عن أدعية ليلة القدر دفعنا إلى كتابة هذا المقال، من اجل تلبية ما يحتاج إليه زوارنا الأفاضل، وفي السطور القادمة، تتيح لكم كايرو تايمز دعاء ليلة القدر فتابعونا.

دعاء ليلة القدر في ليالي الوتر.

وفي هذا الصدد، كان النبي علية الصلاة والسلام، يقوم بالدعاء في ليالي الوتر من خلال قوله “اللهم إنك عفو تُحب العفو فاعف عنى” وكانت تلك الكلمات من الأدعية التي وصانا النبي بترديدها في هذه الليلة المباركة، وعن “عائشة رضي الله” عنها أنها سالت الرسول  فقالت للنبي “يا رسول الله أن وافقت ليلة القدر بما أدعو، فقال لها النبي “قولي اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني.

افضل الأدعية في ليلة القدر
افضل الأدعية في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر كتابي مطول.

اللهم ولك الحمد، فأنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد، اسألك باسمك الأعظم، أن تكرمني في أبنائي، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين، وتحسن خاتمتنا وتظلنا تحت ظل عرشك، يوم لا ظل إلا ظلك.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

اللهم وأصلح لي ديني، الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي، التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي، التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

التعليقات

اترك تعليقاً