التخطي إلى المحتوى

دعاء رابع أيام عيد الأضحى المبارك 1444

دعاء رابع أيام عيد الأضحى، كل عام انتم بخير، دائما في هذه الأيام المباركة، يحرص المسلمون على ان يتقربوا لله الواحد الفرد الصمد، الذي لم يتخذ صاحبة ولا ولد، في أيام العيد، يريدون ان يدعون ويلبون ويكبرون، ويذكرون الله كثيرا، لعلمهم إنها أيام خير وبركة، يضاعف الله فيها اجر المسلمين.

وبرغم أن الفتاوى كلها في الأزهر الشريف ودار الإفتاء لم تحدد لنا دعاء معين لهذه الأيام، والدعاء مطلوب في كل وقت وحين، وعلينا أن ندعو الله سبحانه وتعالي بهذا الدعاء الطيب المبارك.

دعاء رابع أيام عيد الأضحى

اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الْحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ الْمَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ.

يارب تقبل منا الدعاء، يارب اجعلنا من المقبولين عندك، يارب أحفظنا ووفقنا، وارضي عنا وأرضنا، وتب علينا يرب واغفر لنا، كلها أدعية مستجابة، يجب ان نرددها كثيرا كل يوم وليس فقط أيام العيد.

اللهم يا من تملك حوائج السائلين ارزقني وارزق من أحب سرورا لا يشوبه حزن وسعادة لا يعكرها شقاء وعافية لا تزول، اللهم بعدد من سجد لك أسعدني وأسعدهم واغفر لي واغفر لهم وفرج همي وهمهم ويسر أمري وأمرهم.

دعاء رابع أيام عيد الأضحى

اللهم اكتب لي أياما جميلة أسعدني بتفاصيلها واغمرني بخيرك الذي لا يفنى ربي ارزقني حظ الدنيا ونعيم الآخرة.

دعاء رابع أيام عيد الأضحى

أدعية كثيرة محببة للنفس، وتحس من خلالها براحة نفسية كبيرة، والله سبحانه يقبل منا كل الدعاء، والله رحيم بعباده لطيف بهم.

اللهم سخر لنا من الأقدار أجملها ومن السعادة أكملها، ومن الأمور أسهلها، ومن الخواطر أوسعها ومن حوائج الدنيا أيسرها وأحسنها.

اللهم ارزقني مفاجأة جميلة وخبر أنتظره من غير حول مني ولا قوة.

اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك وأغنني بفضلِك عمَّن سواك.

ومن الممكن لنا أن ندعو هذا الدعاء الطيب في هذه الأيام المباركة، لعل الله يتقبل منا الدعاء، ويقبلنا عنده من التائبين الصالحين المستغفرين.

– اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ والهَرَمِ، وأَعُوذُ بكَ مِن عَذابِ القَبْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَحْيا والمَماتِ.

التعليقات

اترك تعليقاً