التخطي إلى المحتوى

حقيقة اغتيال ماهر الأسد
حقيقة اغتيال ماهر الأسد

ما حقيقة خبر اغتيال ماهر الأسد ، سؤال لطالما انشغل بالبحث عن إجابته المئات من السوريين، بعد أن نشر صحفي مشهور في إسرائيل تغريدة له قال فيها أن طائرة مسيرة تابعة للجيش نفذت عملية اغتياله.

وفي التفاصيل

قالا لصحافي الإسرائيلي إيدي كوهين من خلال حسابه الرسمي عبر منصة  “إكس”، أن القصف الأخير الذي نفذته إسرائيل على عدة مواقع مختلفة بالجمهورية السورية، قد استهدف شقيق الرئيس السوري ماهر الأسد، وأثار حديثه الجدل في المجتمع السوري وهو ما دفع السوريين نحو البحث عن الحقيقة.

حقيقة اغتيال ماهر الأسد :

تم نشر خبر عن اغتيال ماهر الأسد وفقًا لتصريحات الصحافي الإسرائيلي إيدي كوهين، إلا أنه يتضح الآن أن هذا الخبر لا يمت للواقع بأي صلة، ولم يتم تأكيده حتى اللحظة من قبل السلطات المختصة. ينصح دائمًا بالتحقق من مصداقية الأخبار قبل التصديق بها، وتجنب نشر معلومات غير مؤكدة.

آخر ظهور لماهر الأسد :

تم الإشارة إلى أن  آخر ظهور لماهر الأسد، الذي يظهر بشكل نادر علناً،  كان من خلال مشهد مصور استمر لأقل من دقيقة، حيث تم نشره في نهاية العام الماضي.  ويظهر في هذا المشهد،  حين كان يتجه نحو مجموعة من ضباط الجيش السوري، وقد تم تداوله على نطاق واسع في ذلك الوقت.

من هو ماهر الأسد :

هو  الشقيق الأصغر للرئيس السوري بشار الأسد ويشار إلى انه تدرج  في الرتب العسكرية، حيث تولى منصب قائد اللواء 42 دبابات في الفرقة الرابعة. في تموز 2017، تم ترقيته إلى رتبة لواء، وفي نيسان 2018، تم تعيينه قائدًا للفرقة الرابعة دبابات في الجيش.

قد يهمك أيضا:

السعودية وسوريا يبحثان التصعيد العسكري في غزة وهذه آخر التطورات

التعليقات

اترك تعليقاً