التخطي إلى المحتوى

حسين الحسيني ويكيبيديا  من هو و سبب وفاته ومعلومات عن أخر لحظات حياته
حسين الحسيني ويكيبيديا

حسين الحسيني ويكيبيديا  من هو و سبب وفاته ومعلومات عن أخر لحظات حياته

وفاه حسين الحسيني رئيس مجلس النواب اللبناني السابق وكانت العديد من المواقع الإخبارية قد نعته اليوم ونحن ننشر لكم التفاصيل كاملة عن وفاته حيث انه يشكل كشخصيه هامه جدا على مستوى العالم العربي تعالوا بدنا نتعرف على التفاصيل.

حسين الحسيني ويكيبيديا هو من مواليد عام 1937 وتوفيا اليوم في عام 2023 وكان قد وصل الى العمر من 1937 إلى 2023 يبلغ من العمر حوالي من 86 عاما.

شخصيه هامه وبارزه في لبنان وكان قد حصل على المؤهل من جامعه القاهرة وكان مديرا لشركه توليد وتوزيع الطاقة الكهربية في بعلبك اللبنانية وتدرج في مناصب مختلفة وفي عام 1970 انتخبه ونجح في الانتخابات البرلمانية عام 1972.

حسين الحسيني ويكيبيديا

بعد ذلك كان قد شهدت له الساحة بكفاءة كبيره تحت قبة البرلمان وجميع كان يفيد بانجازاته وترشح مره أخرى مستقلا لعدويه البرلمان في عام 2008 وشركه بعد ذلك في تأسيس حركه أمل في عام 1973 إلى حتى عام 1980 وكان لحركه أمل دور مهمة جدا على الساحة السياسية.

 

من هو حسين الحسيني

حسين الحسيني تدرج في المناصب والأحزاب والعمل السياسية وأسس الهيئة الوطنية للمحافظة على الجنوب في عام 1977 وبعد ذلك تراس البرلمان اللبناني في عام 1984 وحتى عام 1992 وعبد الله أكثر في هذه الفترة يعمل في رئاسة البرلمان وكان له بصمات الواضحة خلال اللبناني.

كم عمر حسين الحسيني

حسين الحسيني رحل اليوم عن عالمنا عن عمر يناهز 86 عاما والعديد من الزملاء في مجال السياسة ومجالس صحافه والإعلام ينعونه على صفحاتهم ويتحدثون عن مسيرته الطويلة المشرفة السياسية في لبنان وبصمات وأيضا خلال الفترة التي تولى فيها البرلمان والأعمال التشريعية التي شرها والدستورية وأشياء كثيرة جدا كان له الفضل فيها حسين الحسيني.

وساده حاله من الحزن في لبنان اليوم بوفاة هذا الرجل سياسي المخضرم وهو معروف على الساحة اللبنانية والعربية وله صفحات تاريخيه كثيرة جدا الله أن يغفر له ونتقدم للأهل والله سبحانه وتعالى يرحمه ويغفر له .

قد يهمك أيضا

حمزة بركاوي ويكيبيديا hamza berkaoui wikipedia

التعليقات

اترك تعليقاً