التخطي إلى المحتوى

جمل بن شري وش يرجع

وش يرجع جمل بن شري ويكيبيديا، الذي توفي مساء يوم الخميس (17 مارس 2022 الموافق هجرياً ١٤ شعبان ١٤٤٣)، وأثر خبر وفاتها علي عدة شخصيات سعودية مؤثرة علي “تويتر”، الذين حرصوا علي تدشين هاشتاج جمل بن شري في ذمة الله، ويُعد الترند الأكثر شيوعاً في السعودية خلال الساعات الأخيرة، فمن هو.

كان الشيخ جمل بن شري، من أهم شيوخ القبائل السعودية، برز أسمه منذ سنوات عديدة، وأصبح رمزاً لاحدي القبائل العربية التي سوف نكشف لحضراتكم عنها من خلال التقرير التالي، بعد أن جاء أسم الفقيد في أهم الأسماء السعودية الأبرز بحثًا علي google اليوم.

جمل بن شري وش يرجع، أتضح أنه من قبيلة قحطان، وحسب ما ذكره موقع تعريف القبائل، هو شيخ شمل قبائل المساردة من عبيدة في قبيلة قحطان، وهناك البعض ينادونه بـ”المسردي القحطاني”، تواجد في أكثر من محفل بحضور كبار شيوخ القبائل السعودية، اشتهر علي مستوى التواصل الاجتماعي، ويُعتبر من أبرز الأسماء المعروفة في قبيلة قحطان الأكثر شهرة وتداولاً لأسمه علي السوشيال ميديا، وله عشرات الفيديوهات علي يوتيوب، التي تثبت أن الفقيد كان يحظي باهتمام الآلاف.

من جهة أخري، كشفت جهات إخبارية مطلعة، عن سبب وفاة الشيخ جمل بن شري القحطاني، الخبر الذي أثر علي عشرات مستخدمي تويتر، وأتضح أنه غاب عن عالمنا مساء اليوم، نتيجة عارض صحي، وحسبما ذكره ذات المصدر، عاني الراحل قبيل مماته بمدة قصيرة مع أزمة صحية ألمت به.

وقد رثاه عدد من الأشخاص، بكلمات شعرية، وأعاد أحد محبيه، قصيدة مهداة إليه سابقاً يقول مطلعها :”يسد قحطان أن فيها جمل، جمل بن ناصر بن شرى، من روس قوم تشل الحمل، قبلة المجلس لمن اسمه طري، من الطيب أذني ابد ما تم،. يمدحه محمد وهو من فزعاته بري”. وغرد آخر :”ونعم يبو ناصر، جده مسعود بن شري غني عن التعريف، يقول الشاعر مفتخراً ببعض من أعلام قحطان ومنهم جمل ابن شري ومسعود ابن شري :  منا المهادي وابن هادي وشالح ، ومنا الشفاليت الدهاة الدنادين، ومنا جمل وجراب والذيب فراج، واللي خذا من القوم تسعة وتسعين”.

وتابع :”من اللي خذا من القوم تسعة وتسعين ؟؟؟؟ ، خلونا نكمل القصيدة: مسعود يوم أشتل عيلة رفيقه ، ساق العوادي مثل سوق البعارين، ونعم يا قحطان، ونعم يا جميع القبايل، ونعم يا كل العرب والمسلمين”.

التعليقات

اترك تعليقاً