التخطي إلى المحتوى

ثريا نجم ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية | Soraya Najm
ثريا نجم ويكيبيديا

ثريا نجم ويكيبيديا (بالإنجليزية: Soraya Najm )، إعلامية ومذيعة،  تحمل الجنسية المصرية، رحلت عن عالمنا في سنة 2021 في مصر.

سبب وفاة ثريا نجم

نشرت صفحة نقابة المهن التمثيلية الرسمية، عبر منصة التواصل الاجتماعي فسيبوك، منشور مفاده وفاة المذيعة المصرية ثريا نجم، دون الكشف عن سبب الوفاة أو عمرها الحقيقي.

ثريا نجم ويكيبيديا

بعد تخرجها وحصولها علي الشهادة الجامعية، حصلت ثريا، علي فرصة للعمل في مجال الإذاعة والتلفزيون، ونجحت في تقديم بعض البرامج الشهيرة.

اشتهرت المذيعة الراحلة عن عالمنا يوم الجمعة 30 أبريل 2021، ثريا نجم في مرحلة السبعينيات والثمانينيات، وتُعتبر شقيقه للمخرجة مجيدة نجم.

وكان تساءل الكثيرون عن من هو زوج ثريا نجم، والجدير بالذكر أنه لم يرد أي معلومات حول حياتها الشخصية، فيما أكدت الصحف المصرية أنها والدة الإعلامية مها عثمان.

يشار إلي أن مجيدة نجم تعلمت الإخراج علي يد المخرج الإذاعي الشهير أنور المشري، حين عملت معه مساعدة للإخراج الدرامي الاذاعي في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي.. وبعد اختياره عام 9591 للاستعانة به في الاستعداد لإنشاء التليفزيون اصطحبها معه لكي تتدرب علي هذا الفن الجديد.. وتم ايفادها في بعثتين إلي فرنسا وألمانيا لدراسة الإخراج التليفزيوني وعادت لتتخصص في إخراج برامج المرأة والطفل والتمثيليات الدرامية.. وقدمت عام 0691 أول عمل درامي من خلال برنامج »رسالة« والذي تغير إلي برنامج »حياتي« فيما بعد.. ثم تحولت مجيدة نجم إلي إخراج الدراما التاريخية والاستعراضية والأوبريتات التي أكدت قدرتها في فن الإخراج التليفزيوني والذي من أجله رفضت العديد من العقود السينمائية وعملت مجيدة نجم في البداية مع كبار المخرجين مثل إبراهيم الصحن وحسين كمال ويوسف مرزوق.. وفي عام 8691 تم ايفادها في بعثة إلي فرنسا لدراسة فنون الدراما.. عادت بعدها لتخرج ولأول مرة التمثيليات والمسلسلات الطويلة.. وأخرجت أيضا عدة برامج غنائية أشهرها »السوق« وهو البرنامج الدرامي الذي أخرجه للإذاعة في الخمسينيات عبد الوهاب يوسف.. ولكن طموحاتها كانت أكبر من ذلك فطافت البلدان الأوروبية لدراسة المزيد عن فن الإخراج التليفزيوني.. وحضرت العديد من المهرجانات الفنية الدولية الخاصة بسينما المرأة.. ومن هنا جاء اهتمامها بقضايا المرأة في الدراما التليفزيونية التي أثرت بها الشاشة الصغيرة.. إلي جانب الأفلام التليفزيونية التي نالت عن الكثير منها الجوائز وشهادات التقدير.. ولهذا انضمت في عام 7991 إلي أعضاء مجلس إدارة جمعية السينمائيات المصريات التي تتكون من أحد عشر عضوا لقد قدمت مجيدة نجم العشرات من الأعمال المتميزة.. وما زالت تواصل قدراتها في الإبداع الدرامي في كل ما تقدمه من مسلسلات وأفلام تليفزيونية.

التعليقات

اترك تعليقاً