التخطي إلى المحتوى

تطبيق زواجكم يروج للتعدد يتصدر تويتر اليوم.. تعرف علي التفاصيل
تطبيق زواجكم يروج للتعدد

تصدر هاشتاج « تطبيق زواجكم يروج للتعدد » منصة التدوينات القصير تويتر في المملكة العربية السعودية يوم الخميس 11 مارس 2021، ونال تفاعلاً كبيراً بين المغردون.

تفاصيل تطبيق زواجكم يروج للتعدد

حالة من الجدل سيطرة علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر في السعودية خلال الساعات القليلة  الماضية، عقب تردد أنباء عبر بعض صفحات السوشيال ميديا، مفادها قيام تطبيق “زواجكم” المدعوم من السلطات، بتشجيع الأزواج علي الزواج مرة أخري، كما يُتيح عملية التوافق بين بعضهم البعض، وهو تطبيق الغرد منه التشجيع علي الزواج.

جدير بالذكر أن الهاشتاج المتصدر في السعودية حاليًا ضمن قائمة الكلمات الأكثر تداولاً، والذي يحمل عنوان #تطبيق_زواجكم_يروج_للتعدد، تبين أنه هاشتاج إعلاني مدفوع، حيث لم يتم العثور علي أي موضوع أو تغريدات من قبل مستخدمون حقيقيون.

وكانت الهيئة السعودية العامة للإحصاء، كشفت في تقرير لها في ديسمبر/كانون الأول، عن نتائج مسح الخصائص السكانية لعام 2017، وأفرد التقرير مساحة خاصة لنسبة السعوديات وتصنيفاتهم العمرية والاجتماعية.

ذكر تقرير الهيئة أن عدد السعوديات اللاتي لم يسبق لهن الزواج بلغ 33%، بواقع 230.512 أنثى سعودية، من أصل إجمالي 2.237.983 من السعوديات البالغات من العمر 15 سنة فأكثر.

وأضاف التقرير الذي نشرته الهيئة، يوم الجمعة 8 ديسمبر/ كانون الأول، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن نسبة السعوديات المتزوجات بلغت 58.8%، فيما بلغت نسبة الأرامل 5.6%، والمطلقات 2.5%.

واتضح أن 97.2% من الإناث السعوديات قد تزوجن عند أعمار أقل من أو مساوية لـ32 سنة، وعليه فيمكن اعتبار أن سن العنوسة في المملكة العربية السعودية تبدأ بعد عمر الـ32 سنة.

موضوعات متعلقة:

سمعا وطاعة ياصاحب السمو هاشتاج كويتي يحرره الكويتيين الان تعرف علي تفاصيله

نقل تبعية سهل ظفار 10 يسبب قلق للمواطنين وهذه مطالبهم في الهاشتاج

التعليقات

اترك تعليقاً