التخطي إلى المحتوى

بعد وفاته.. من هو الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح ويكيبيديا

تلقينا منذ دقائق نبأ وفاة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح، الذي كان أمينًا عامًا لهيئة كبار العلماء ونائب الرئيس العام لشؤون الحرمين لشؤون المسجد النبوي. إن فقدانه خسارة كبيرة للمسلمين وللمجتمع الإسلامي. ولا شك أن إرثه العلمي والديني سيظل خالدًا وسيستمر في إلهام الأجيال القادمة.

من هو

هو نائب الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي لشؤون المسجد النبوي ومن من الرعيل الأول من العلماء بالمملكة العربية السعودية ، تولى خلال مسيلاته عدة مناصب منها عميد كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود سابقا والأمين العام السابق لهيئة كبار العلماء ونائب رئيس الهيئة العامة بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لشؤون المسجد النبوي،  وعن تعليمه درّس في جامعة الإمام ثم عميداً لكلية اللغة العربية من 1396هـ – 1400هـ ، ترافق مع الشيخ/ محمد العبودي في رحلات عديدة وبينهما صحبة مبكرة.

وفاته

توفى بتاريخ العاشر من شعبان للعام الهجري 1445 ترك الشيخ عبدالعزيز بصمة عميقة في حياة الطلاب والمسلمين على حد سواء، وكان قدوة للتفاني والتفوق في خدمة الإسلام والمسلمين. رحم الله الفقيد وأسكنه الفردوس الأعلى، ونسأل الله أن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان في هذا الوقت الصعب. إنا لله وإنا إليه راجعون.

التعليقات

اترك تعليقاً