التخطي إلى المحتوى

بعد وفاته من هو محمد امامي كاشاني ويكيبيديا.. وسبب وفاته
امامي كاشاني ويكيبيديا

بعد وفاته.. من هو محمد امامي كاشاني، توفى ليلة يوم امس الموافق 2/3/2024 عالم الدين الإيراني الشيخ “محمد امامي الكاشاني”، عن عمر ناهز الـ92عاماً.

  • سبب الوفاة: أزمة قلبية.

 محمد امامي كاشاني ويكيبيديا

 ولد الشيخ محمد أمامي الكاشاني في مدينة كاشان، ينتمي إلى أسرة علمية معروفة في منطقة كاشان، اكمل الشيخ الكاشاني تعليمه الابتدائي في عام 1317هـ، ثم التحق بحوزة كاشان عام 1323هـ، ودرس الأدب العربي على يد راستي كاشاني. وفي العام الهجري 1328 ذهب إلى مدرسة سباهسالار في طهران  استجابة لطلب من اليثربي، لكنه لم يبق هناك أكثر من شهرين، ثم ذهب إلى قم ومعه رسالة كتبها والده إلى البروجردي، وتقاسما غرفة واحدة. مع محمد رضا مهدوي كيني في المدرسة الفايزية.

تلقى الإمامي كاشاني دورات تمهيدية ومتقدمة على يد السيد موسى الصدر، ومهدي الحائري، ومحمد الصدوقي، وسيد شهاب الدين مرعشي، والنجفي، ومجاهدي التبريزي، وعلي مشكيني، وفي دورات الشيخ مرتضى الحائري، والميرزا ​​جواد التبريزي في سن الثالثة والعشرين.

شارك إمامي كاشاني في الفصول الدراسية للسيد حسين الطباطبائي بروجردي، والسيد محمد محقق داماد، والإمام روح الله الخميني.

قد يهمك ايضاً:سبب وفاة السيد مهدي الخرسان الموسوي.. معلومات عنه

كما تعلم الفلسفة من السيد محمد حسين الطباطبائي والسيد أبو الحسن رفيعي قزويني(رحمهم الله)، وبعد إنتصار الثورة الإسلامية في إيران شغل منصب عضو مجلس الخبراء وعضو مجمع تشخیص مصلحت نظام وأمام جمعه طهران وتولى إدارة مدرسة الشهيد الشيخ مرتضى مطهري.

المصدر:https://twitter.com/t_1_2_3_k1/status/1764049556684124296

التعليقات

اترك تعليقاً