التخطي إلى المحتوى

بالفيديو تفاصيل وفاة لؤي فاضل المخرج السينمائي العراقي
لؤي فاضل المخرج السينمائي العراقي

نعت نقابة الفنانين العراقيين  المخرج لؤي فاضل بعد وفاته في ظروف غامضة حيث عُثر على جثة المغدور في الوزيرية وسط العاصمة العراقية بغداد بعد اختفاءه منذ نحو أسبوع، وفشل الوصول إليه.

المخرج السينمائي لؤي فاضل اختفى منذ أسبوع بعد خروجه من كلية الفنون الجميلة وتم العثور على جثته اليوم في الطب العدلي مقتول غدراً على يد ميلشيات إرهابية.

وفاة المخرج لؤي فاضل
الموت يغيب المخرج لؤي فاضل

وهو ما اغضب عدد كبير من جميع فئات الشعب العراقي الذين اعربوا عن حزنهم البالغ لرحيله بهذه الطريقة البشعة.

تفاصيل العثور على جثة المخرج لؤي فاضل

بدأت مشاعر القلق في داخل اسرة لؤي فاضل منذ ما يقرب من أسبوع بعد أن اختفي بشكل غامض ولم تتمكن الأجهزة الأمنية بالعراق في العثور عليه.

الشرطة النهرية قالت انه تم العثور على جثته  بمنطقة منطقة الوزيرية حيث انتشلت الشرطة النهرية جثته من نهر النيل، وكشفت عن عدم  وجود آثار تعذيب أو إطلاق نار ويشار إلى انه لم ترد أي معلومات عن أسباب الوفاة حتى الآن.

من هو لؤي فاضل ويكيبيديا

إن لؤي فاضل هو مخرج سينمائي عراقي الجنسية من مواليد عام 1982م، ترك دراسة هندسة البناء و الإنشاءات ذلك من اجل السعي وراء تحقيق حلمه.

المخرج السينمائي لؤي فاضل
وفاة المخرج لؤي فاضل

حيث اتجه إلى دراسة صناعة السينما بأكاديمية نيويورك بمدينة ابو ظبي وتخرج منها في عام 2011م.

وحصل  بعد ذلك على شهادة ava الخاصة بدراسة السينما في نيويورك عام 2013، ليعمل بعد ذلك على إخراج عدد من الأفلام القصيرة.

لؤي فاضل المخرج السينمائي العراقي
لؤي فاضل المخرج السينمائي العراقي

حيث شارك في العديد من المهرجانات العربية والعالمية ورشحت اغلب الأفلام  التي أخرجها لجوائز دولية مهمة.

إذ فاز واحد من أفلامة بأكثر من عشر جوائز منها جائزة افضل مخرج في الخليج العربي من مهرجان الخليج السينمائي المقام في دبي.

والجائزة الكبري في مهرجان بن جرير المقام في المغرب وحصل فيلم “اخري” على الجائزة الذهبية من مهرجان جنيف لأفلام الشرق الأوسط المقام في سويسرا.

موهبة المخرج لؤي تمركزت على توظيف خبرته ومهارته العالية على نقل فكرة القصة واهتمامه بالتفاصيل بحيث تبقي المشاهد عالقة بذاكرة المتلقي لفترة طويلة.

وفي الختام تتقدم اسرة صحيفة كايرو تايمز بخالص التعازي الصادقة من القلب إلى اسرة المخرج لؤي فاضل سائلين الله في أن يتغمده بواسع رحمته وان يلهمه الصبر والسلوان.

التعليقات

اترك تعليقاً