التخطي إلى المحتوى

اللواء طلال العتيبي ويكيبيديا | من هو طلال بن عبدالله بن تركي العتيبي

تفاعل رواد التواصل الاجتماعي، مع أنباء تعيين اللواء الركن طلال بن عبدالله بن تركي العتيبي في منصب مساعد وزير الدفاع منذ (27 سبتمبر). مما أثار تساؤل الكثيرون من المستخدمين على “تويتر”، عن من هو اللواء طلال العتيبي ويكيبيديا السيرة الذاتية.

حيث أمر الأمير محمد بن سلمان -ولي العهد-، ورئيس مجلس الوزراء في السعودية، تعيين الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزيرًا للدفاع، ليأتي طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعدًا لوزير الدفاع بالمرتبة الممتازة.

عاجل وكالة الأنباء واس: رسمياً 35 أسماً في التشكيل الوزاري الجديد 1444 تعرف عليهم

من هو اللواء طلال العتيبي ويكيبيديا

قبل تعيينه في مهام مساعد وزير الدفاع، كان اللواء المهندس الركن طلال بن عبدالله بن تركي العتيبي يشغل منصب المستشار العسكري بوزارة الدفاع. وكان من ضمن الأسماء التي تم تكريمها عام 2018 بمناسبة عيد الفطر، في استضافة ولي العهد شخصياً، ونقل حفل التكريم على الهواء مباشرة.

  • الاسم عند الولادة: طلال بن عبد الله بن تركي بن هليل العتيبي.
  • الجنسية: سعودي.
  • نبذة سريعة: اللواء ركن طلال بن عبدالله تركي العتيبي هو المهندس الركن المستشار العسكري لوزير الدفاع لجناح الإلكترونيات المتقدمة.
  • المنصب الحالي: مساعد وزير الدفاع منذ سبتمبر 2022.
  • العمر: في العقد الخامس من عمره.

يذكر أن التشكيل الوزاري الجديد في السعودية، ضم 35 أسماً، ومعظمهم وجوه جديدة، يأتي ذلك في إطار حرص الدولة، على تجديد دماء شتى الوزارات تزامناً مع اقتراب العام الميلادي الجديد 2023.

وحرصاً من ولي العهد، على مواكبة التطورات والتحديثات الملحوظة في البلاد، جاء في القائمة العليات لرئاسة مجلس الوزراء. ويجدر الإشارة أن طلال بن عبدالله تركي العتيبي، كان المستشار العسكري لولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً