التخطي إلى المحتوى

القط طاهر ام غير طاهر؟دار الافتاء المصرية تجيب

الفيديو الشهير للقطة التي صعدت علي كتف الشيخ الجزائري وليد مهساس وقامت بتقبيله، أثناء الصلاة، كان قد اثأر حالة كبيرة من الردود والتساؤلات المختلفة، يذكر أن القطة تركت الصفوف الخلفية وتجاوزت المصلين وذهبت ألى الأمام وصعدت علي كتفه، بعد أن قام الأمام بمساعدتها في التصلق، لتقوم بالوقوف علي كتفه ومن ثما تقبيله.

في موقف طريف أشاد به الملايين بتصرف الشيخ، وليد هساس، لأزل العالم يتداول الحديث عن هذا الفيديو، وكان منها مؤخرا طرح سؤال حول ما كانت القطه، تنتقد الصلاة أو عدمه، وأجابت دارا الأفتاء المصرية، عن هذا السؤال وهو ما سنتعرف عليه خلال  السطور القادمة.

هل القطة حيوان طاهر

تعد القطط من الحيوانات الأليفة، وتجد محبة من البشر حيث يعتني الكثير من البشر بتربية القطط والحرص علي الاهتمام بها، وكانت الساعات الأخيرة قد شهدت كثرة الحديث، عن ما كانت طاهرة أو غير طاهرة ، ويأتي السؤال المطروح في ظل ظهور مقطع فيديو لقطة قامت بالصعود علي كتف أمام مسجد  أثناء صلاته، وتسائل الكثير حول ما كانت القطة انقدت وضوء الأمام أو لم تنقده وهو السؤال الذي تجيب عنه دار الأفتاء المصرية.

دار الأفتاء المصرية القطة حيوان طاهر

دار الإفتاء المصرية كان لها الإجابة عن هذا السؤال حيث قالت، إن القطط الأليفة حيوان طاهر، عند عامة الفقهاء، مضيافة إلى انه يجوز حيازتها واقتناؤها حسب ما أفاد به موقع القاهرة “24”.

دار الإفتاء المصرية استدلت بطهارة القطط من مما رواه أصحاب السنن الأربعة عن حديث النبي علية الصلاة والسلام، والذي قال فيه «إِنَّهَا لَيْسَتْ بِنَجَسٍ، إِنَّمَا هِيَ مِنَ الطَّوَّافِينَ عَلَيْكُمْ، أَوِ الطَّوَّافَاتِ».

والي هنا نكون انتهينا من كتابة وتوضيح السؤال الذي كان محل فضول الكثير من الأشخاص عبر الساعات الماضية، والذي كشفت عن إجابته دار الأفتاء المصرية في غضون الساعات الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً