التخطي إلى المحتوى

الغنام وش يرجعون.. ومعلومات جديدة عن آل الغنام في السعودية
الغنام وش يرجعون

تعرف علي أصل عائلة الغنام وش يرجعون ، ومن وين وما هي القبيلة التي تُتبع لهم ما نسبهم ، ونتعرف من خلال السطور التالية ، علي أصل تلك العائلة ومعلومات جديدة عنها ، حيث تتعدد العائلات في المملكة العربية السعودية ، وكان تساءل البعض عن أشهر القبائل في المملكة و التي تجدونها من خلال هذا التقرير كذلك.

الغنام وش يرجعون

  1. تتواجد عائلة الغنام في عدة مناطق ومدن مختلفة، فهناك من يقومون في “الأحساء”، و هؤلاء يرجعون لـ”قبيلة بن تميم”، وينسبون لـ”حميد آل حماد”.
  2. أمان عن عائلة الغنام في “بريدة”، فهم يرجعون لـ”قبيلة الشمر”، و التي تُعتبر من القبائل المعروفة عربيًا.
  3. أما عن عائلة الغنام في “الربيعية”، فهؤلاء يرجعون لـ”قبيلة شمر” من حيث النسب.

طالع أيضًا: الفدا وش يرجعون.. ومعلومات لأول مرة عن القبيلة

علي جانب متصل، جاءت قائمة أكثر القبائل شهرة وانتشاراً في المملكة العربية السعودية وأعرقها علي النحو التالي:

تصدرت “قبيلة بنو هاشم”، في القائمة بترتيبها منذ 2019 في المركز الأول، فيما جاءت “قبيلة عتيبة”، في الترتيب الثاني، و تُعتبر من القبائل التي ذاع صيتها منذ الأعوام الماضية في المملكة كونها يرجع أصولها لـ(هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفه بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، من ذرية إسماعيل بن إبراهيم (عليهما السلام)).

وفي الترتيب الثالث تصدرت “قبيلة مطير”، الذين كانت بدايتهم في ” شبه الجزيرة العربية”، و بعد ذلك وصلوا إلي البلاد الكبيرة وتكاثر بشكل كبير، أما عن الترتيب الرابع فكان من نصيب “قبيلة بنو تميم”، ونسبها هو (تميم بن مر بن إد بن طابخة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان)، وتمتد إلي عشرات الدول العربية منها (الأردن – الكويت – السعودية – العراق – قطر – البحرين),
أما عن المركز الخامس في الترتيب فجاء لـ”قبيلة قحطان”، والتي اشتهرت بفروعها الثلاث هما (جنب وسنحان ورفيدة)، ولقت شهرة في السعودية ، و يسكنون بنسبة عالية هناك.

اقرأ أيضًا: الجهني وش يرجعون.. وكل شئ عنهم أو السرحاني وش يرجع.. ومعلومات عنها لأول مرة وأيضًا المرزوقي وش يرجع .. كافة المعلومات بالتفصيل

التعليقات

اترك تعليقاً