التخطي إلى المحتوى

الشيخ هلال بن سلطان الحوسني ويكيبيديا | سبب وفاته

يتمتع الشيخ هلال بن سلطان الحوسني بشهرة كبيرة في دول الخليج، وخاصة في سلطنة عمان، حيث كان يعتبر واحداً من أشهر الشخصيات في المجتمع العماني.

وقد انتشرت أنباء مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي حول وفاة الشيخ هلال بن سلطان الحوسني، وتبين فيما بعد صحة هذه الأنباء بالفعل.

حيث أعلنت العائلة عن وفاته في السابع من شهر يوليو 2023، وذلك بعد معاناة مع مضاعفات صحية خطيرة، وقد أثار هذا الخبر إلى حزن شديد في المجتمع العماني ودول الخليج بأسرها.

الشيخ هلال بن سلطان الحوسني ويكيبيديا

Hilal bin Sultan Al Hosani
Hilal bin Sultan Al Hosani

ولد الشيخ هلال بن سلطان في العام 1963، ونشأ في بيت علم ودين، حيث تلقى تعليمه الأولي في المسجد الحرام في مكة المكرمة، وتابع دراسته في الكويت والولايات المتحدة الأمريكية.

تزوج الحوسني من السيدة آمنة بنت يحيى العميرية، وكانت له منها أولاد وبنات، وكان الشيخ هلال بن سلطان يتمتع بشخصية قوية ومؤثرة في المجتمع العماني، حيث كان يعمل على دعم الأعمال الخيرية وتطوير المجتمع المحلي.

كما ويُعَد الشيخ هلال بن سلطان الحوسني إحدى الشخصيات الهامة في سلطنة عمان، ولد فيها ونشأ في بيئة تميّزت بالتعليم والثقافة.

قد يهمك أيضا: من هو اسرع رابر في الكيبوب ويكيبيديا | كل التفاصيل

حقق الشيخ هلال بن سلطان العديد من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته المهنية، ومن أبرزها افتتاح مستشفى نزوى عام 1971، كما تولى منصب محافظ لولاية نزوى في ذلك الوقت.

عمله وإنجازاته

وعمل الشيخ هلال بن سلطان الحوسني في العديد من المناصب الحكومية المهمة، حيث شغل منصب وكيل الوزارة للشؤون العقارية بوزارة الأراضي والبلديات.

وترأس أيضًا منصب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وكان له دور بارز في تنمية البنية التحتية وتطوير الخدمات الحكومية في البلاد.

الشيخ هلال بن سلطان الحوسني
Hilal bin Sultan Al Hosani

وتُعَد وفاة الشيخ هلال بن سلطان الحوسني خسارة كبيرة للمجتمع العماني، إذ كان يتمتع بشخصية موثوقة ومؤثرة في المجتمع، وكان داعمًا للأعمال الخيرية والتنموية في البلاد.

وستبقى إنجازاته المختلفة وإرثه الحافل بالإنجازات والعطاءات في ذاكرة المجتمع العماني والخليجي لقادم الأعوام.

التعليقات

اترك تعليقاً