التخطي إلى المحتوى

الشيخ عبد الحميد الأحدب ويكيبيديا.. من هو ؟ سبب وفاته ومعلومات هامة عنه
الشيخ عبد الحميد الأحدب ويكيبيديا

غيب الموت  الشيخ “عبد الحميد الأحدب”، (أبو مسعود) وذلك  في صباح هذا اليوم الأربعاء  الخامس والعشرون من شهر شعبان من  العام ١٤٤٥ هـ، و الموافق السادس من شهر آذار لعام ٢٠٢٤م، حيث وافته  في مدينة “عنتاب” في تركيا.

ولد  الشيخ عبدالحميد الأحدب عام 1939 م في مدينة حماة، ونشأ فيها، تلقى تعليمه بالمدينة من خلال الانتساب إلى كلية الشريعة بدمشق، ثم تخرج منها في العام 1959م.
الدكتور عبد الله سلقيني مع الشيخ عبد الحميد الأحدب
التحق بعد تخرجه في العمل بالتدريس والدعوة إلى الله وتركيز دعائم الإسلام. وقد تتلمذ على  علماء دين بارزين على  في مدينة حماة ومنهم العلامة المجاهد الشيخ محمد الحامد، والشيخ الفقيه المربي الشيخ توفيق الصباغ والشيخ الفقيه زاكي الدندشي وغيرهم.
وفي أثناء دراسته في دمشق حضر عند علمائها كالشيخ العلامة عبد الكريم الرفاعي، والشيخ حسن حبنكة والشيخ صادق حبنكة، والشيخ محمد الهاشمي، وممن أخذ عنهم في كلية الشريعة الشيخ الدكتور مصطفى السباعي والشيخ صالح الأشتر.
وقد تميز فضيلة الشيخ عبد الحميد بغيرته الشديدة على الإسلام وهمته العالية في بيان محاسنة والرد على التيارات الشيوعية والاشتراكية، إضافة إلى ما يتميز به من كرم فطري وأخلاق عالية وذاكرة وقادة مع كبر سنه.
هاجر من حماة في سبيل الله أن استقر به المقام في آخر عمره في غازي عينتاب في تركيا، وقد أقيم له فيها حفل تكريم عام 2021م ، ثم وافاه الأجل صباح اليوم.

سبب وفاة الشيخ عبدالحميد الأحدب

  • عن عالمنا رحل في صباح هذا اليوم بعد أن تعرض لوعكة صحية أن لمت به.

التعليقات

اترك تعليقاً