التخطي إلى المحتوى

السيرة الذاتية لشخصيات تشكيل الحكومة الجزائرية الجديدة 2021 «ويكيبيديا»

السيرة الذاتية لشخصيات تشكيل الحكومة الجزائرية الجديدة 2021 «ويكيبيديا»، حيث أعلن أجرى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، تعديلا حكوميا على حكومة عبد العزيز جراد، ونكشف لكم عن معلومات عنهم من خلال التقرير التالي.

وفيما يلي نكشف لكم عن السيرة الذاتية ويكيبيديا لكلاً من (محمد باشا – طارق بلعريبي – مصطفى كمال ميهوبي – عبد الرحمن لطفي جمال بن باحمد – نسيم ديافات – إسماعيل مصباح).

محمد باشا : وزيرا للصناعة ..السيرة الذاتية ويكيبيديا

وقّع عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم الأحد 21 فيفري 2021، مرسوما رئاسيا رقم 78 يتضمن تعديلا في الحكومة. حيث من جاء اسم محمد باشا وزيرا للصناعة خلفا لفرحات آيت علي براهم.

طارق بلعريبي : وزيرا للسكن والعمران والمدينة ..السيرة الذاتية ويكيبيديا

عين قبل قليل،رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وزيرا جديدا للسكن والعمران خلفا لكمال ناصري الذي عٌين وزيرا للأشغال العمومية. ويتعلق الأمر بـ “طارق بلعريبي” الذي كان يشغل منصب مدير عام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل).

مصطفى كمال ميهوبي: وزيرا للموارد المائية ..السيرة الذاتية ويكيبيديا

عين اليوم الاحد، الرئيس تبون، البروفيسور مصطفى كمال ميهوبي وزير الموارد المائية الجديد خلفا لارزقي براقي، وشغل منصب مدير المدرسة الوطنية العليا للري ثم امين عام لوزارة الموارد المائية قبل ان يعين اليوم كوزير للموارد المائية.

عبد الرحمن لطفي جمال بن باحمد : وزيرا للصناعة الصيدلانية ..السيرة الذاتية ويكيبيديا

شغل منصب رئيس “النقابة المشتركة للصيادلة الأفارقة” بين 2018 و2020، ورئيس “المجلس الوطني لنقابة الصيادلة الجزائريين”، ومسير ومدير تقني لإحدى المؤسسات الصيدلانية بين 1996 و2019. حاصل على شهادة في إدارة المؤسسات عام 1994 من “جامعة التكوين المتواصل” في الجزائر، وشهادة في الصيدلة عام 1991 من “جامعة الجزائر”.

نسيم ديافات : وزيرا منتدبا لدى الوزير الأول مكلفا بالمؤسسات الصغيرة ..السيرة الذاتيه ويكيبيديا

وزيرا منتدبا لدى الوزير الأول مكلفا بالمؤسسات الصغيرة منذ 21 فبراير 2021.

إسماعيل مصباح: كاتبا للدولة لدى وزير الصحة والسكان وإصلاح
المستشفيات، مكلفا بإصلاح المستشفيات ..السيرة الذاتيه ويكيبيديا

من مواليد مدينة سطيف سنة 1951,  تولى على التوالي منصب رئيس اللجنة العملية لمكافحة انفلونزا AH1N1 ((2009 و اللجنة الوطنية متعددة القطاعات للوقاية و رصد مرض السيدا (2013-2017) و اللجنة الوطنية متعددة القطاعات لمكافحة الأمراض غير المتنقلة (2013-2017) و اللجنة الوطنية متعددة القطاعات للوقاية و مكافحة التهديدات الصحية التي يمكن أن تتحول إلى وباء و الحالات الصحية المستعجلة ذات الطابع الدولي (2015-2017).

وبهذا نكون قد تعرفنا علي السيرة الذاتيه ويكيبيديا لكلاً من (محمد باشا – طارق بلعريبي – مصطفى كمال ميهوبي – عبد الرحمن لطفي جمال بن باحمد – نسيم ديافات – إسماعيل مصباح).

التعليقات

اترك تعليقاً