التخطي إلى المحتوى

الدكتور هاني الناظر ويكيبيديا السيرة الذاتية

يتناول هذا المقال عدة معلومات عن الدكتور هاني الناظر وذلك بعد ما تصدر اسمه محركات البحث في الساعات الماضية، ولذلك يقدم موقع كايرو تايمز السيرة الذاتية للدكتور هاني الناظر بعد ما تزايد البحث عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

السيرة الذاتية دكتور هاني الناظر

دكتور هاني الناظر هو طبيب مصري الجنسية، حيث كانت محافظة الجيزة هي مسقط راسه وهنالك نشأ وترعرع بها ويقيم بها حتى اللحظة، اكمل مساره العلمي بالحصول على عدة شهادات علمية منها:

  • البكالوريوس في العلوم الزراعية من جامعة القاهرة.
  • البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة عين شمس.
  • ماجستير في الأمراض الجلدية جامعة عين شمس.
  • دكتوراه في النباتات الطبية جامعة القاهرة.

علاوة عن ما سبق فهو الحاصل على شهادة الزمالة من كلية الأطباء الملكية بالمملكة المتحدة.

كانت بداية مشواره المهني حين عمل كـ باحثاً بداخل مركز البحوث في العام 1976 وكان ذلك عقب إنهاء خدمته بالقوات المسلحة، علماً بانه كان من الأبطال المشاركين بحروب أكتوبر 1973، واصل نجاحه المهني وتمت ترقيته بالمركز إلى أن وصل إلى تولي رئاسته في العام 2001 حيث قاد المركز لمدة زمنية قدرها 8 أعوام استطاع خلالها أن يتمكن من تطوير وتحسين البنية الأساسية بالمركز كما تمكن أيضاً من توسعها.

بالإضافة إلى زيادة الموارد المالية بطرق غير تقليدية مكنت مركز البحوث من تعزيز المساعدة في شراء عدة أجهزة علمية حديثة.

الدكتور هاني الناظر، كان واجهة مصر في عدة محافل علمية دولية، كونه باحث وممثل رسمي لوضع استراتيجيات العلوم والتكنولوجيا على الخارطة الدولية، وهو ما ساعده في استقطاب وجذب العقول المصرية المهاجرة من خلال تشجيعها على إنشاء المشروعات البحثية بداخل مصر، ومن بين هؤلاء الكوادر العلمية الدكتور مصطفى السيد مكتشف علاج السرطان بالذهب.

قد يهمك أيضاً: من هو الدكتور سمير غطاس ويكيبيديا.. السيرة الذاتية كل ما تريد معرفته عنه

إنجازات الدكتور هاني الناظر

ونظير ما يملكه من علم وفير تمكن من استحداث علاجاً جديداً لمرض الصدفية الجلدي وذلك عن طريق الاستشفاء البيئي.

انشأ مركزاً عالمياً للسياحة العلاجية بالبحر الأحمر و آخر لعلاج المرضى غير القادرين بالمجان.

محدث : وفاة الدكتور هاني الناظر

اعلن  الدكتور محمد الناظر قبل قليل عبر حسابه على فيسبوك عن خبر وفاة والده، الدكتور هاني الناظر، قائلاً: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر.” وأشار إلى أن صلاة الجنازة ستُقام اليوم الخميس، في المجمع الإسلامي بالشيخ زايد، بجوار مستشفى زايد التخصصي، بعد صلاة العصر.

وفاة الدكتور هاني الناظر
وفاة الدكتور هاني الناظر

نعي الدكتور هاني الناظر

وزارة التعليم تنعي الدكتور هاني الناظر:

تنعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وقيادات الوزارة والجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، إلى جانب جميع أفراد المجتمع الأكاديمي، ببالغ الحزن والأسى، الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق.

وتدعو الوزارة في بيانها الرسمي إلى أن يتغمد الله الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان في مواجهة هذا الفقدان الأليم.

تعبيرًا عن الحزن والمواساة، تقدم الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة بأصدق التعازي لأسرة الفقيد وللمجتمع الأكاديمي، داعية الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وزارة الصحة تنعي الدكتور هاني الناظر:

وزير الصحة ينعي الدكتور هاني الناظر الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث
نعى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وجميع العاملين بالوزارة والجهات التابعة لها، ببالغ الحزن والآسى، الدكتور هاني الناظر الرئيس الأسبق للمجلس القومي للبحوث، وأحد رواد علاج الأمراض الجلدية، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية لتبسيط العلوم -داعيا المولى عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
كان الدكتور هاني الناظر، يخضع للعلاج من مرض السرطان، منذ عدة أشهر، حتى وافته المنية، صباح اليوم الخميس.

التعليقات

اترك تعليقاً