التخطي إلى المحتوى

الدكتور طريف الأعمى ويكيبيديا.. رئيس جامعة الملك عبدالعزيز.. من هو
الدكتور طريف الأعمى

عاد الدكتور طريف بن يوسف الأعمى، الذي يعتبر ابنًا لجامعة الملك عبدالعزيز، إلى أروقة الحرم الجامعي  حيث تسام يوم امس وبشكل رسمي منصبه في رئاسة الجامعة، وكان هذا التعيين نتيجة للموافقة السامية، وهو المنصب الذي يٌعد تتويجًا لمسيرته الحافلة بالإنجازات العلمية والعملية.

والدكتور طريف بن يوسف الأعمى يعتبر من الكوادر الطبية المتميزة بالسعودية وعالمنا العربي، وقد شهدت مسيرته على ذلك، وُلد وأكمل تعليمه الأساسي والثانوي في السعودية، ثم  سافر إلى الخارج لمتابعة تعليمه العالي.

وقد بدأ الدكتور طريف بن يوسف الأعمى،  مسيرته الأكاديمية  بالحصول على درجة البكالوريوس في الطب عام 2000 من جامعة الملك عبد العزيز، فكان آنذاك من بين أوائل طلاب دفعته وتصدر قائمة الخريجين.

اقرأ أيضا:عبدالله بن سلمان السلمان ويكيبيديا.. من هو رئيس جامعة الملك سعود

حصل على جائزة الطالب المثالي في الجامعة، إضافة إلى تحقيقه للبورد الأميركي والكندي في الطب الباطني عام 2007، وأيضًا البورد الأميركي والكندي في طب الشيخوخة عام 2008.

الدكتور طريف الأعمى ويكيبيديا.. رئيس جامعة الملك عبدالعزيز.. من هو
الدكتور طريف الأعمى / رئيس جامعة الملك عبدالعزيز

حاز على درجة الدكتوراة في الطب الباطني وطب الشيخوخة عام 2008 من جامعة ويسترن أونتاريو في كندا.

الدكتور الأعمى استحق التقدير والإعجاب لإنجازاته في مجال الطب، وفي ضوء ما سبق تم منحه وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية في عام 2021 .

اقرأ أيضا: من هو الدكتور مهيدب عبدالله المهيدب ويكيبيديا

ويشار إلى انه حاز على الزمالة الأمريكية والكندية في مجالات مهمة مثل الطب الباطني وطب المسنين والشيخوخة، وكذلك تخصصات دقيقة في أمراض الذاكرة وهشاشة العظام. بصفته كوكيلًا لوزارة الصحة للخدمات العلاجية، قاد جهودًا ناجحة لتطوير الرعاية الصحية في مختلف المجالات.

إضافةً إلى ذلك، ساهم الدكتور الأعمى في نشر العديد من الأبحاث العلمية، مما أضفى عليه سمعة دولية مرموقة في المجتمع العلمي. تكريمه بوسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية في عام 2021 يعكس الاعتراف بإسهاماته المتميزة والمبارزة في خدمة وطنه، وهو شهادة عالية القيمة تبرز تفانيه وتفوقه في ميدانه المهني.

قد يهمك أيضا:من هي الدكتورة نوره بنت مزيد العمرو ويكيبيديا

التعليقات

اترك تعليقاً