التخطي إلى المحتوى

البنك الإسلامي للتنمية يحتفل بيوبيله الذهبي في الرياض ويرسم مسارا للمستقبل

تستعد مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لمناسبة بالغة الأهمية، ألا وهي احتفالات يوبيلها الذهبي. وتقام الاحتفالية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بالتزامن مع الاجتماعات السنوية للبنك في الرياض، في الفترة من 27 إلى 30 أبريل 2024.

ويعكس موضوع هذا الحدث التاريخي، “الاعتزاز بماضينا وتشكيل مستقبلنا: الأصالة والتضامن والازدهار”، التزام البنك الإسلامي للتنمية بالبناء على 50 عامًا من الخدمة المتفانية.

طوال تاريخه، سعى البنك بلا كلل إلى تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

الرعاية الملكية والدعم الوزاري:

سيمثل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الملك سلمان في احتفال اليوبيل الذهبي، وهذا يؤكد دعم المملكة الثابت لمهمة البنك الإسلامي للتنمية.

علاوة على ذلك، أكد وزير المالية السعودي ورئيس مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، السيد محمد الجدعان، على أهمية الاجتماعات السنوية.

ويرى أنها منصة حاسمة لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء، ودفع التنمية المستدامة، وتمكين اقتصاداتها لمواجهة تحديات المستقبل.

الشراكة النموذجية:

وسلط الدكتور محمد الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الضوء على العلاقة الاستثنائية بين المملكة والبنك الإسلامي للتنمية.

ووصفها بأنها نموذج للشراكة الاستراتيجية، حيث لعبت قيادة المملكة العربية السعودية ومواردها دورًا أساسيًا في دفع النمو الشامل في العديد من الدول الأعضاء.

وتَعد الاجتماعات السنوية بجدول أعمال مزدحم، ومن المقرر عقد جلسة عامة لمجلس المحافظين، إلى جانب مناقشة مائدة مستديرة للقادة لمعالجة التحديات الاقتصادية الحاسمة والآفاق المستقبلية التي تواجهها الدول الإسلامية.

كما يمثل الاحتفال باليوبيل الذهبي حدثًا مهمًا للبنك الإسلامي للتنمية، وبينما يفكر في إنجازاته، يضع البنك نصب عينيه أيضًا تشكيل مستقبل مزدهر للعالم الإسلامي من خلال التعاون والتنمية المستدامة.

قد يهمك أيضاً: انطلاق مهرجان الخرج للألبان والأغذية يسلط الضوء على قوة الأمن الغذائي السعودي

التعليقات

اترك تعليقاً