التخطي إلى المحتوى

الأمير نواف بن سعد بن سعود من هو ؟
الأمير نواف بن سعد بن سعود

الأمير نواف بن سعد بن سعود من هو ؟ ؟ الذي نعاه الديوان الملكي اليوم  الذي غادر الحياة اليوم عن عمر يناهز 55 عاما قضاها في العلم وعبادة الله وخدمة المجتمع .

وسوف تقام صلاة الجنازة علي الفقيد اليوم بمدينة الرياض .

وبعد الإعلان عن وفاة سمو الأمير بدأت محركات البحث تتلقي طلبات البحث عن فقيد الأمة كلها فمن هو؟ .

الأمير نواف بن سعد بن سعود

وكان بيان الديوان الملكي في نعي الراحل قد قال اليوم ”  انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير نـواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه ــ إن شاء الله ــ اليوم الثلاثاء الموافق 3 / 3 / 1442هـ في مدينة الرياض، تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، “إنا لله وإنا إليه راجعون ”

وموقع ” كايرو تايمز ” ينعي للأمة العربية كلها وفاة فقيد الأسرة الحاكمة بالمملكة العربية السعودية ونتقدم بالعزاء لفخامة الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية والي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان داعين الله سبحانه وتعالي ان يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه فسيح جناته اللهم أمين .

الأمير نواف بن سعد بن سعود

ونقدم للقراء الأعزاء نبذة عن الراحل .

كان ميلاد الأمير نواف في عام 1391هـ وهو الثاني في ترتيب أبناء الأمير سعد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود ، وكان قد تعلم الراحل في مدارس منطقة الرياض الأهلية التعليمية  .

وتخرج في كلية الآداب قسم الأعلام عام 1991 بعد أن اتمم دراسته بها وكان قد بدأ حياته الجامعية بكلية الملك عبد العزيز الحربية سنة واحدة فقط ، وقام بعد ذلك بالتحويل الي كلية الآداب وبعد تخرجه من قسم الأعلام بدأ يمارس الأعمال الحره .

وكان الفقيد رحمة الله عليه قد تولى الأمير نواف رئاسة نادي الهلال لفترة دامت ثلاث سنوات من عام 2015 حتي عام 2018.

وشغل الأمير الراحل مناصب عديدة في مجال الرياضة أهمها  عضو مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم والمشرف العام على المنتخبات السنية.

وكان أيضا  عضوا شرفيا  في نادي الهلال السعودي والنائب السابق للنادي .

وكان الراحل قد ترأس البعثات التي رافقت المنتخب السعودي في مبارياته الرسمية والدولية خارج المملكة .

وكان والده هو الابن الخامس لجده الملك سعود بن عبد العزيز  وشهدت مدينة الطائف ميلاد الأمير سعد بن سعود في عام 1354 هـ ونشأ وترعرع برعاية والده وتعلم وحفظ القرآن الكريم وقام بحفظ مايزيد عن ألف حديث نبوي شريف ودرس علوم السياسة وعلوم التاريخ والحرب .

قد يهمك أيضا

من هو رئيس مجلس الشيوخ الجديد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

من هي سناء محمد رضا ويكيبيديا

التعليقات

اترك تعليقاً