التخطي إلى المحتوى

حقيقة اسلام هيلاريون هيجي.. هل القس هيلاريون هيجي اسلم وهذه ديانته الحقيقية

حقيقة اسلام هيلاريون هيجي – هل هيلاريون هيجي اسلم ؟، من ضمن التساؤلات التي تصدرت الترند في محركات البحث مؤخراً. حيث أعلنت مصادر، عن اعتناق قس أمريكي شهير الإسلام، وانتشر الخبر كالنار في الهشيم.

وسارع العديد من النشطاء، ومستخدمي مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وخاصةً “فيسبوك”، في كشف صحة الأنباء التي حظيت بتفاعل ومشاهدات بارزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة. وفي التفاصيل، يُزعم بأن قس أمريكي ذو أصول روسية، أعلن عبر حسابه الشخصي، بموقع التواصل، اعتناق ديانة “الإسلام”، وسط شكوك البعض.

اسلام هيلاريون هيجي حقيقة أم شائعة؟

ما صحة خبر اسلام هيلاريون هيجي القس الأمريكي؟، وأتضح أن المعلومات المنتشرة في هذا الشأن، حقيقة بالفعل، وفق ما أورده الأخير عبر حسابه الشخصي.

كما تناقلت وسائل إعلام رسمية، الخبر على نطاق واسع، ونشرت عديد الجهات المعنية، ترحب بدخول القس السابق الإسلام.

حيث انتشرت صورة من حساب الجالية الإسلامية في أمريكا، تقدم التهنئة والترحاب بـ”هيلاريون هيجي”، تزامناً مع اعتناقه دين “الإسلام”.

هذا وراح هيلاريون هيجي عبر حسابه الشخصي، يُعبر عن سعادته بهذا القرار، وكتب معلقاً:

– لقد مر حوالي شهر ونصف منذ أن بدأت رحلتي على الطريق الشرقي من كالفورنيا، ومع ذلك أشعر بالفعل وكأنه شيء من العمر. بعد عقود من الشعور بالانجذاب إلى الإسلام بدرجات متفاوتة، قررت أخيرًا أن آخذ الغطس.

– حتى يحدث هذا ، ومع ذلك ، كان الانتقال الجسدي ضروريًا ومُرتبًا ، لأنني كنت أعيش في دير كاثوليكي. ببساطة لا يمكن للمرء أن يكون كاهنًا وراهبًا علنًا، ومسلمًا بشكل خاص. لجزء أفضل من عام، كان هذا هو الوضع – على الأقل بشكل متزايد في أفكاري الخاصة. الآن، اضطررت للخروج إلى المجهول. لا توجد شبكات أمان. فقط ثق في الله.

– هذه هي الخطوة الأولى في رحلة العودة التي لا تنتهي إلى الله “سبحان الله ”

– لم يكن لدي خيار حقًا. “من يهده الله فلا يضل له أحد” وَمَنْ يَهْدِهِ اللَّهُ فَمَا لَهُ م ”
وهو حقا مثل “العودة إلى المنزل”. إيماني البدائي. فالقرآن ينص على أننا عبدنا الله وحده وخضعنا له منذ قبل أن نولد. يقول:
“وَتَذْكُرْ إِذْ أَخْرَجَ رَبُّكَ مِنْ أَوْلَاءِ بَن ˹سأل الله ˺ ألست بربكم؟ “أجابوا: “نعم، أنت كذلك! نحن نشهد. ˹وَحَذَّرَ ˺ “الآن ليس لك الحق أن تقول يوم القيامة: لم نكن ندرك ذلك. ’ ” — القرآن (7:172).

هيلاريون هيجي اسلم

من جهة متصلة، ضجّت محركات البحث، حول حساب hilarion heagy facebook بعد أن اسلم هيلاريون هيجي ، من أجل رؤية كل جديد له.

وتجدونه صفحته الرسمية عبر الضغط على هذا الرابط “من هنــــــــا“.

التعليقات

اترك تعليقاً