التخطي إلى المحتوى

استعراض الجيش العراقي 2021 بث مباشر

ينشر “كايرو تايمز” مشاهدة استعراض الجيش العراقي 2021 بث مباشر ،  وذلك بمناسبة مرور 100 عامًا علي تأسيسه.

استعراض الجيش العراقي 2021 بث مباشر

 

يذكر أن اليوم الأربعاء 6 يناير 2021 هو ذكري تدشين الجيش العراقي رقم 100، مع حلول القرن 20 تم تصنيف الجيش العراقي علي أنه أحد أقوي جيوش العالم، بعد الحرب العالمية الأولى تم تدشين الجيش العراقي عام 1921 وتحديداً في 6 يناير.

وتقدم العديد من النشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر و فيس بوك و انستقرام، بالتهنئة للجيش العراقي بمناسبة مرور مائة عام علي تدشين أحد أهم الجيوش في العالم العربي “الجيش العراقي”، وفيما يلي ننقل لكم أبرز التغريدات.

قالت نهله:” حيا الله العراق وأهله وجيشه وارضه وسماه عشقي العراق حفظك الله وحماك يا اغلى وطن أهل الشيمه والحميه الغيرة برأس العراقي ولا برأس ملايين “.

استعراض الجيش العراقي 2021 بث مباشر

قال الناشط سوران النعيمي:” والنعم من ابطالنا ربي يحفظكم والله افتخر من اشوف جيشنا الباسل في هذه القمة “.

قال حساب “البرنس”:كل عام وجيشنا الباسل بألف خير، دمتم لنا عزآ وفخرنا ياابطال”.

ويرأس منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة العراقية “برهم صالح”، فيما يأتي مصطفي الكاظمي في منصب القائد العام، أما عن الموردون الخارجيون لدي القوات العراقية هم ( الولايات المتحدة، روسيا، أوكرانيا، فرنسا، الأردن، بولندا، رومانيا، الصين).

اقرأ أيضًا: ذكري وفاة القايد صالح رئيس اركان الجيش الجزائري تعرف علي كل شئ عنه

من جانبه قال رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي، خلال تصريحاته أن الأيام الجارية سوف تشهد أنسحاب نصف القوات الأمريكية من داخل البلاد، مشدداً أن أن الدولة العراقية لم تكون بعد اليوم دولة للصراع أو غيرها من الأمور الدولية و الأقليمية.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً