التخطي إلى المحتوى

إيهود باراك يعترف.. دعم العالم لإسرائيل سيتراجع عن قريب!

في تصريح مهم ومثير، كشف إيهود باراك رئيس الأركان العامة ووزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق عن بعض النقاط المهمة بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة ودعم الكثير من الدول العالمية لما تقوم به قوات الاحتلال من إبادة جماعية وتهجير قسري للمدنيين الفلسطينيين.

حيث أشار باراك في تصريحه إلى أن ما يحدث من قبل إسرائيل هو موضوع مثير للريبة، حيث أن العملية البرية تتم وفق شروط دولية، وهو ما قد يتسبب في ضعف قوة الدعم الذي تحظى به إسرائيل من العالم مع التطورات المستقبلية التي ستشهدها الأوضاع.

تصريحات إيهود باراك لـ Foreign Policy

وخلال حواره مع “Foreign Policy”، صرح باراك قائلاً: “نملك تجربة تعلمنا منها أن الدعم الدولي لإسرائيل سيضمحل بسرعة، وستتعرض شرعية العملية بأكملها للتساؤل”.

مضيفاً: “حتى إذا تمكنا من تحقيق هدفنا الأساسي، والذي يتمثل في تدمير بنية تحتية “حماس” وقدرتها على إدارة قطاع غزة، فإننا لا نعتزم الاستمرار هناك لفترة تصل إلى 10 أو 20 سنة مقبلة. هذا الأمر يثير تساؤلات حول من سيتولى المسؤولية بعدنا؟”.

قد يهمك أيضا: تفاصيل استهداف مقر قيادة كتيبة إسرائيلية في ثكنة زبدين بمزارع شبعا من حزب الله اللبناني اليوم!

كما أشار باراك إلى أن “حماس” تمتلك حوالي 10 آلاف صاروخ وما يقرب من 322 كيلومترًا من الأنفاق تحت الأرض، بالإضافة إلى وجود حوالي 25-30 ألف مقاتل لدى “حماس” و “الجهاد الإسلامي”.

وبناءً على هذه الإحصائيات، أكد باراك أنه يجب نشر ما لا يقل عن 50 ألف جندي أو ربما أكثر لضمان نجاح العملية.

ولم يسلم بنيامين نتنياهو من حديث باراك، حيث انتقد باراك رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وأكد على ضرورة أن يقدم استقالته في أقرب وقت بسبب إدارته الفاشلة للوضع.

التعليقات

اترك تعليقاً