التخطي إلى المحتوى

حصل “كايرو تايمز” على حوار مميز مع صانع المحتوى السعودي الموثوق إياد الحمود، يكشف من خلاله عن معلومات حوله ويكيبيديا، فمن هو؟.

إياد الحمود ويكيبيديا (صانع محتوى سعودي)

من هو إياد الحمود ويكيبيديا؟

– إياد الحمود أو محمد الشلهوب تويتر، الكل يحبك ودنا نعرف من أنت في البداية؟

(محمد الشلهوب تويتر) لقب يشرفني وشكراً لمن أطلقه عليّ. أخوكم إياد حمود الحمود، شخص مثل أي شخص له أحلام وطموح، درس وتوظف وفتح حساب بتويتر قبل 9 سنوات ومنَّ الله عليّ بهذا العدد من المتابعين من خلال الاستمرار وعدم التوقف في النشر منذ البداية وحتى اليوم.

– درست في جامعة الملك سعود جولوجيا لكنك ما كملت في الجامعة و غيرت تخصصك بعد ذلك في الشرقية. نبي تعلمنا شوي عن ظروف تغير تخصصك و نقلك؟

صحيح، درست 3 سنوات جيولوجيا بجامعة الملك سعود، خلالها انتقل الوالد مع العائلة للجبيل بسبب عمله فعانيت من بعض المشاكل المادية ولم استطع إكمال الدراسة، فانتقلت للشرقية ودرست في جامعة الملك فيصل تخصص ترجمة ونجحت بامتياز مع مرتبة الشرف الثانية ولله الحمد.

– بدون ما تقول بإمتياز ماشاء الله واضح عليك دافور تشرب الحليب و تنام. في بدايتك كان حسابك اسم مستعار. و بعد زيادة المتابعين أعلنت عن اسمك. هل أعجبتك الشهرة ؟

ما أعتبر نفسي مشهور.. تقدر تقول مؤثّر.. لأن الذين لا يعرفوني أكثر من الذين يعرفون إياد. وأكون صريح، الشهرة تفتح أبواب ما كنت تقدر تفتحها سابقاً، في المقابل تسكر عليك أبواب كانت مفتوحة لك، في النهاية الشهرة فتنة، ويتحمل الشخص تبعاتها، لأن صعب التوفيق بينها وبين حياتك الشخصية.

– هل فكرت تنقل تأثيرك عبر القنوات المؤثرة كالعربية أو روتانا كبرنامج تظهر من خلاله و تنقل غرائب العالم و فوائدهم إلى المشاهد ؟. أو قناة يوتيوب؟

الفكرة خطرت على بالي بعد ما جاني أكثر من عرض، ولكن بعد قليل من التفكير شفت انها بتاخذ وقت كبير مني في البحث والإعداد وغيره من الأمور… لذلك فضلت الرفض، لأن العائلة والوقت الذي أمضيه معهم أهم من زيادة الدخل. الله يصلح عيالنا وعيال الجميع.

– هل ندمت على تغريدة كتبتها ؟

ندمت على ردود كتبتها.

– نبي أكشن عطنا مثل؟

ما في شيء معين لكن مثلاً أغرد بخبر ويرد شخص رد غير منطقي.. فأرد عليه بطقطقة وسخرية من باب المزح، فتجيني ردود هجومية يعتقدون أني جاد في كلامي وأني أسخر من هذا الشخص وأتنمر عليه. لذلك أصبحت أختار الكلمات بعناية أكثر من السابق.

– هل تترجم مقاطع سياسية تكون في الصالح العام ؟

إذا كنت فاهم الخبر 100% نعم أترجمه خاصة مؤتمرات ترامب الصحفية لأنها محبوبة من الجميع.. لكني لا أفهم كثيراً في السياسة ودهاليزها… وعادةً اخبار السياسة تكون مبنيّة على تبعات سابقة أنا لا أعرفها ولا يذكرونها في الخبر على أساس أنها معروفة، لكنها مجهولة بالنسبة لي، لذلك أتحاشى نشرها

– السؤال الأخير. كلمة لعائلتك. و كلمة لمتابعينك؟

للعائلة أقول شكراً لوالدي ووالدتي على الدعم اللامحدود منذ دخولي تويتر، أنتم تاج راسي ولا أوفيكم حقكم ليوم الدين ربي يطول عمركم. وشكراً لزوجتي أم حمود لتفهّمها كوني مؤثّر ربي يرزقني أرد دينها ودين والديني.

وللمتابعين أقول شكراً كونكم أنتم من صنعتم إياد والله يجعلني عند حسن ظنكم.

حوار: موجز الأخبار (X / @KSA24).

التعليقات

اترك تعليقاً