التخطي إلى المحتوى

ألكسندر شيفرين رئيس الاتحاد الاوربي.. أعتقد أن هذا خطأ ترتكبه كرة القدم السعودية بخصوص الاحتراف

تصريحات نارية لرئيس الاتحاد الاوربي لكرة القدم بخصوص احتراف لاعبي اوربا في السعودية، قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، ألكسندر شيفرين، إنه لا يجب على كرة القدم الأوروبية أن تخاف من فقدان اللاعبين إلى أندية سعودية، مشيرًا إلى أن الرياض ترتكب خطأً بالاستثمار في شراء نجومٍ وهم في نهاية مسيرتهم.

كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما

وحصل البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما على مئات الملايين من الدولارات مقابل الانضمام إلى نادييْن سعودييْن هذا العام، وتم تقديم عروض مشابهة للاعبيْن الآخريْن، لكن بعضهم فضَّل اختيار وجهة أخرى. وأوضح شيفرين أن النظام الحالي لشراء اللاعبين الذين على مشارف نهاية مسيرتهم ليس هو النظام الذي يطور كرة القدم، داعيًا الأندية السعودية إلى الاستثمار في أكاديميات وتطوير لاعبيهم.

ألكسندر شيفرين

مبالغ ضخمة من المال

حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما على مبالغ ضخمة من المال مقابل الانضمام إلى نادييْن سعودييْن هذا العام، وأُبدِيَت اهتمامات مشابهة للاعبيْن الآخريْن مثل الكرواتي لوكا مودريتش والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلا أن الأخير اختار الانتقال لنادي إنتر ميامي في الدوري الأمريكي.

صندوق الاستثمارات العامة

حصل اللاعبون الأربعة، كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ولوكا مودريتش وليونيل ميسي، على جائزة الكرة الذهبية التي تُمنَح لأفضل اللاعبين في العالم، وجميعهم يبلغون الآن من العمر نحو 35 عامًا. ومن المتوقع أن يلتحق المزيد من اللاعبين بأندية سعودية بعد تأميم أربعة أندية كبرى هذا الشهر لصالح “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي الذي يرأسه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

ألكسندر شيفرين

يجب أن يجلبوا مدربين، ويجب عليهم تطوير لاعبيهم

تم سؤال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، ألكسندر شيفرين، عما إذا كان خائفًا من خروج لاعبين بارزين من أوروبا، فأجاب بشكل قاطع “لا، لا، لا”. وقال شيفرين في مقابلة أذيعت يوم الأحد: “أعتقد أن هذا خطأ ترتكبه كرة القدم السعودية بشكل رئيسي. لماذا هذه مشكلة بالنسبة لهم؟ لأنهم يجب أن يستثمروا في الأكاديميات، ويجب أن يجلبوا مدربين، ويجب عليهم تطوير لاعبيهم.

الاستثمار في الأكاديميات وجلب المدربين

يبدي رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، ألكسندر شيفرين، قلقًا بشأن النظام الحالي لشراء اللاعبين الذين على مشارف نهاية مسيرتهم، ويشير إلى أن ذلك ليس هو النظام الذي يطور كرة القدم. ويعتبر أن الاستثمار في الأكاديميات وجلب المدربين وتطوير اللاعبين هي الخطوات الصحيحة التي يجب أن تتخذها الأندية. وأشار شيفرين إلى أن الصين ارتكبت نفس الخطأ عندما جلبت لاعبين في نهاية مسيرتهم، ولا ينبغي لكرة القدم الأوروبية أن تخشى خروج اللاعبين البارزين إلى أندية سعودية، بل ينبغي للأندية السعودية استثمار في تطوير اللاعبين والأكاديميات وجلب المدربين.

التعليقات

اترك تعليقاً