التخطي إلى المحتوى

يوسف بن عبدالله البنيان وزير التعليم الجديد في السعودية من هو ويكيبيديا

أمر ملكي بإعفاء حمد بن محمد آل الشيخ من منصب رئاسة وزارة التربية والتعليم وتعيين يوسف بن عبدالله البنيان بدلاً منه. وضجّت منصات التواصل، بحثاً عن يوسف بن عبدالله البنيان وزير التعليم الجديد في السعودية من هو ويكيبيديا.

وشغل حمد بن محمد آل الشيخ منصب وزير التعليم في السعودية خلال الفترة من ديسمبر 2018 وحتى سبتمبر 2022. حيث صدر قرار ملكي بإعفائه من منصبه في الثلاثاء (27 سبتمبر)، وتباينت ردود الأفعال، على هذا القرار الذي انتشر كالنار في الهشيم في الساعات القليلة الماضية.

سبب إعفاء حمد بن محمد آل الشيخ  من منصبه

يأتي قرار إعفاء حمد بن محمد آل الشيخ  من منصب وزير التعليم، تزامناً مع ضخ وجوه جديدة في شتى الوزارات، من أجل تجديد الدماء، ومواصلة الحركة والنشاط التعليمي على مستوى محافظات المملكة.

يذكر أنه سيتم إعادة تشكيل مجلس الوزراء من جديد، وهذه المرة برئاسة رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، ومن المتوقع أن تُعلن وكالة الأنباء “واس”، عن القائمة الكاملة للأسماء الجديدة في مختلف الوزارات خلال ساعات من الآن.

يوسف بن عبدالله البنيان وزير التعليم

يأتي تعيين يوسف بن عبدالله البنيان وزير التعليم في السعودية منذ (27 سبتمبر 2022)، خلفاً لمعالي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ. وشغل يوسف البنيان منصب  رئيس مجلس إجارة شركة “سابك”، كما أنه الرئيس التنفيذي بذات الشركة. حاصل على شهادة البكالوريوس في كلية الاقتصاد من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، خريج عام 1987، وحصل على درجة الماجستير في عام 1996. فهو من مواليد القرن التاسع عشر.

تم تعيينه في لفيف من المناصب الإدارية والعليا بعدد من الجهات الحكومية والخاصة على مستوى المملكة، حيث شغل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للحديد والصلب. كما كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة لجنة مصنعي البتروكيماويات لـ2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: