الأخبار من المصدر إليك مباشرة

يوسف الهوتي ويكيبيديا

يوسف الهوتي، إعلامي عُماني. مؤسس لقناة العربية، رئيس مؤسس لمركز الأخبار بعمان، ورئيس لجنة الحريات والعلاقات الدولية بجمعية الصحفيين العمانية.

يوسف الهوتي ويكيبيديا

يوسف الهوتي السيرة الذاتية – ويكيبيديا، بدأ مسيرته في مجال الإعلام، عبر قناة “عُمان”، حيث عمل كمذيع من خلالها لفترة طويلة، ثم انتقل منها إلي قناة “العربية”، ولمع نجمه هناك.

وقدم الإعلامي العُماني يوسف الهوتي، من خلال تواجده في قناة العربية، العديد من الفقرات الإخبارية، كما أشرف علي تولى تقديم عدد كبير من البرامج المقدمة حاليًا بدلاً من أصحابها في حال تغيبهم عن القناة.

وكان من المقرر له أن يقدم برنامجاً خاصاً به، ولأول مرة في مسيرته، إلا أنه أعلن في 5 أكتوبر 2021، عن أستقالته من القناة، وذلك في منشور عبر حسابه الشخصي بتويتر.

وعُرف عن الهوتي، أنه من أبرز الإعلاميين في السلطنة الذين يعشقون وطنهم، ودوماً ما يميل إليه، وإلي بدايته هناك من خلال التلفزيون العُماني.

استقالة يوسف الهوتي من العربية

أعلن الإعلامي الهوتي، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين تويتر، عن أستقالته من قناة العربية، وترك مناصبه التي كان يشغلها داخل القناة، والجدير بالذكر أنه يُعتبر من مؤسسي هذه القناة التي اشتهرت خلال حرب العراق.

وأكد الهوتي، أن سبب تقديم أسقالته من القناة، شعور محبيه ومتابعيه في السلطنة باستياء من المادة التي تم تقديمها مؤخراً علي شاشاتها، ونفي أي صلة تربطه بما قُدم.

وكتب يقول :”نزولا عند رغبة أبناء #عُمان الأوفياء الذين شعروا بالاستياء من المادة المصورة التي بثتها قناة #العربية على موقعها الإلكتروني ” ظنوا أنها مزحة ” فإني أعلن عن استقالتي من #قناة_العربية كمراسل لها في مسقط علما بأن هذه المادة لا علاقة لي بها إطلاقًا”.

من جانبه، علق جمال علي الهوتي، عبر منشور الإعلامي يوسف يقول :”لم أتحدث عن هذا الموضوع لأنني وجدته من سفاهته لا يسوى الحديث عنه،ولكنني كنت انتظر اللحظة لأفتخر وأتفاخر بك، أعرفك عزيزاً إبن عزيزٍ، لا تغرينا الدنانير ولا الدراهم عزتنا من عزة عمان المجد والسؤدد، من يسيء إليها يسيء إلى نفسه، هناك معادن تصدأ وأخر لا يعتريها الشوائب، عمان أرض الشمم”.

error: