التخطي إلى المحتوى

ويكيبيديا يوسف البنيان سابك وزير التعليم الجديد في السعودية 1444-2022

من هو وزير التعليم الجديد في السعودية، يوسف البنيان سابك ، وشركة “سابك”، من الشركات المتفرعة من الشركة الأم “أرامكو”، وتقع في مدينة الرياض، وتُصنف على أنها من ضمن الـ5 مراكز الأولى في قطاع “بتروكيميات” على مستوى العالم، وتستهدف الشركة الأعمال الصناعية المختلفة والمؤثرة.

وتم تعيين يوسف بن عبدالله البنيان كوزير للتعليم في السعودية، خلافاً للوزير الأسبق “حمد بن محمد آل الشيخ”، الذي شغل هذا المنصب لمدة 4 سنوات منذ ديسمبر 2018 إلى سبتمبر 2022.

يوسف بن عبدالله البنيان السيرة الذاتية ويكيبيديا

  • الاسم الكامل: يوسف بن عبدالله البنيان.
  • الجنسية: السعودية.
  • محل الميلاد: الرياض.
  • الجامعة الأم: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
  • الشهادة الجامعية: بكالوريوس / ماجستير.
  • الديانة: الإسلام.
  • المهنة: وزير التعليم.
  • مناصب بارزة: رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سابك.

خريج جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، تحصل على شهادة البكالوريوس في كلية الاقتصاد عام 1987. وفي سنة 1996، نال شهادة الماجستير في تخصص الإدارة الصناعية، ثم تم تعيينه في منصب رئيس مجلس إدارة ورئيس تنفيذي لشركة سابك.

يوسف البنيان سابك

تقلد البنيان مهام المدير العام لوسطيات النسيج لدي رئيس شركة سابك بالرياض في عامي (2007 – 2008). إضافة إلى مدير عام لصالح شركة سابك الأمريكية الواقعة بهيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من (2005 لـ 2007). وشغل منصب مدير عام شركة سابك بقارة آسيا الباسيفيك من  (2002 وحتى 2005)، ثم تقلد مهمة نائب للرئيس التنفيذي للكيماويات ومعه منصب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لدي شركة سابك منذ فبراير 2008، ثم عمل كنائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية منذ 11 يناير 2015. بعد ذلك، وافق مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية المشهرة باسم “سابك” بتاريخ 14 فبراير 2015 على تعيين البنيان بمهام الرئيس التنفيذي للشركة منذ 15 فبراير 2015.

يوسف بن عبدالله البنيان وزيراً للتعليم

في 27 سبتمبر 2022، صدر أمر ملكي، يكلف يوسف بن عبدالله البنيان في منصب وزير التعليم الجديد، بدلاً من حمد آل الشيخ، تزامناً مع التشكيل الوزاري الجديد، الذي شهد تواجد 35 أسماً جديداً في مجلس الوزراء الذي يرأسه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد منذ سبتمبر 2022. [ويُمكن الإطلاع على التشكيل الوزاري الجديد كامل من هنا].

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: