الأخبار من المصدر إليك مباشرة

يحيى سرور الزايدي ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية

0

يحيى سرور الزايدي ويكيبيديا، سعودي المنشأ والأصل، تدرج في عدة مناصب، لعل أبرزها منصبه الأخير كـ”مدير شرطة منطقة مكة الأسبق”، وتوفي في يوم الثلاثاء 4 مايو 2021.

يحيى سرور الزايدي ويكيبيديا

وتبين أن سبب وفاة اللواء الأسبق يحي سرور الزايدي في ذمة الله، هو معاناته مع مرض الكورونا طيلة الفترة الماضية، وقد تدرج الراحل عقب تخرجه من الجامعة وحصوله علي عدة شهادات ودورات أخري مختلفة في تخصصه، في منصب الأمنية في منطقة مكة المكرمة، كما شغل مهام مدير لمرور مكة المكرمة برتبة مقدم، ومن ضمن المناصب التي شغلها كـ”منصف قائد قوة الحج والمواسم”، أنتقل لتولى مهام مدير لشرطة منطقة مكة المكرمة، علاوة علي ذلك، أنه عمل كـ”مستشاراً” لصالحالأمن العام حتى إحالته للتقاعد

وحرص حساب قبلة الدنيا | مكة المكرمة علي منصة التواصل الاجتماعي تويتر، علي نشر جوانب من السيرة الذاتية للواء الراحل سرور الزايدي، حيث قال :”غيب الموت اللواء متقاعد يحيى سرور الزايدي مدير شرطة منطقة مكة المكرمة الأسبق متأثراً بإصابته بكورونا”.

وتابع :”وقد تقلد عدة مناصب في أجهزة الأمن العام،ابتداءً من أمن الطرق ومروراً بمرور العاصمة المقدسة ثم قوة الحج والمواسم، ثم شرطة جدة، ثم مديراً لشرطة منطقة مكة،قبل أن يغادرها متقاعداً”.

وعلق حساب المجموعة الإعلامية لايف قبائل فهم الرسمي :”بالأصالة عن نفسه ونيابة عن مشائخ واعيان ووجهاء وافراد شيخ شمل قبائل فهم يعزي أشقاء وأبناء المغفور له بإذن الله اللواء #يحيى_بن_سرور_الزايدي، سائلاً الله أن يتغمد الفقيد برحمته ورضوانه”.

ونشر آخر المحامي علي بن فراج العقلا يقول :” في صباح هذا اليوم الثلاثاء ٢٢-٩-١٤٤٢هـ. انتقل الى رحمة الله تعالى اللواء متقاعد/ يحيى بن سرور الزايدي، اللهُم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك انك على كل شيء قدير. عزائنا لجميع اسرة الفقيد ومحبيه والهمكم الصبر والسلوان”.

فيصل الجهني :”ببالغ الحزن والأسى، وصادق المواساة للوطن في وفاة اللواء: يحيى بن سرور الزايدي، سائلين المولى له الرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ويدخل فسيح جناته، إنا لله وإنا اليه راجعون”.

error: Content is protected !!