التخطي إلى المحتوى

ياسين الشنوفي ويكيبيديا

ياسين الشنوفي ويكيبيديا (wikipedia: Yassin Al-Shnofi)؛ سياسي تونسي، من مواليد التاسع عشر من يناير لسنة 1970، ويبلغ من العمر 52 عاماً.

اشتهر بفضل ظهوره في الانتخابات الرئاسية التونسية. فكانت نشأته ووالدته داخل العاصمة التونسية، وترعرع داخل إحدى المناطق في المدينة “تونس”.

عام 1995، نال شهادة الأستاذية في القانون “الخاص”. وفي عام 1997، أتجه إلى الديوانة كضابط، وبعد مرور عامان، تم تعيينه كـ”متفقد مركزي” في 1999.

وبعد عدة سنوات عمل فيها داخل السيرك الدواني التونسي، اتجه إلى مجال الصناعات الغذائية، وأطلق أولى شركاته في “دبي”، وأصبح من ضمن رجال الأعمال التونسيين المعروفين على الساحة.

من هو ياسين الشنوفي ويكيبيديا – السيرة الذاتية

أعلن رجل الأعمال التونسي الشهير “ياسين الشنوفي”، عن خوض الانتخابات الرئاسة سنة 2014، ولكنه لم يوفق. أما عن حياته الشخصي، فتبين أنه متزوج وأب لطفلين.

وبحسب وسائل إعلام، يقضي السياسي وسيد الأعمال يس الشنوفي فترة عقوبة داخل إحدى السجون التونسية منذ قرابة الـ5 سنوات، ويتبقى له أشهر قليلة ويتم الإفراج عنه.

وتابع مصدر موثوق، أن عملية الإفراج عن ياسين الشنوفي، من المتوقع حدوثها بالعام الجاري. وأشار أن سبب سجنه، على خلفية تورطه في قضية فساد، في حين لم يتم الكشف عن مكان سجنه بالتحديد، أو تفاصيل متعلقة في هذا الخصوص.

شقيق ياسين الشنوفي رهن الاعتقال !

عاد أسم “ياسين الشنوفي”، إلى الواجه من جديد، بعد تداول قائمة رهن الاعتقال، ضمت شقيق الشنوفي، على خلفية تهديد أمن الدولة. وبحسب القائمة التي صدرت في (20 أكتوبر 2022)، تواجد فيها ” نجل راشد الغنوشي”، وأسماء أخرى.

ويُعد الشنوفي من الأسماء التونسية، التي كانت تصدرت ترند البحث في السنوات الـ5 الأخيرة، خاصةً عقب إعلان القبض عليه وسجنه.

ومع إعلان تواجد أخيه في قائمة رهن الاعتقال، عاد أسمه إلى الأكثر رواجاً منذ الـ24 ساعة الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: