الأخبار من المصدر إليك مباشرة

وفاة وليد المعلم وزير الخارجية السوري عن عمر يناهز الـ79 عامًا اليوم

نشر التلفزيون السوري، خبر وفاة وليد المعلم وزير الخارجية السوري عن عمر يناهز الـ79 عامًا يوم الإثنين الموافق 16 نوفمبر 2020، وتقدمت وكالة “سانا الإخبارية” بالتعازي لأسرة الراحل ، من خلال منشورها اليوم علي فيس بوك ، و لكن لم تذكر سبب الوفاة أو أي تفاصيل آخري.

سبب وفاة وليد المعلم وزير الخارجية السوري ويكيبيديا

ذكرت صفحة الراحل في الموسوعة الحرة ويكيبيديا، أن سبب الوفاة كان “جلطة”، أدت إلي وفاته في الحال ، فيما لم تنشر بعد الصحف أي أخبار حول الأمر.

من هو وليد المعلم وزير الخارجية السوري

The death of Walid al-Muallem, the Syrian Foreign Minister، هو من مواليد يوم 17 يوليو 1941 ميلاديًا ، أي يبلغ من العمر 79 عامًا حتى 2020، يحمل الجنسية السورية ، يعتنق ديانة الاسلام ، متزوج من سوسن خياط ، خريج جامعة القاهرة ، ولد في دمشق ، كان يتولى منصب وزير الخارجية السوري السابق ، تخرج من الجامعة المصرية القاهرة سنة 1963 م، أستطاع أن ينال البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية، متزوج وله ثلاثة أولاد وهم طارق و شذى وخالد، هو سياسي ودبلوماسي ، كان عضوًا بـ” حزب البعث”، تولى عشرات المناصب في سوريا التي يطول ذكرها ، كما أنه صاحب ومؤلف كتاب فلسطين والسلام المسلح صدر في 1970م ، حيث كان مؤلفًا و ومفكرًا.

وحزن الكثيرون حول هذا الخبر ، و راح الآلاف النشطاء يبحثون عن حقيقة الخبر عقب تداوله علي منصات التواصل الاجتماعي ، حتى خرج التلفزيون السوري يؤكد مصدقيته و يعني الراحل في ذمة الله.

شاهد أيضًا:

الأكثر مشاهدة: