التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة ماركوس الونسو.. من هو ماركوس الونسو لاعب برشلونة السابق ويكيبيديا
ماركوس الونسو ووالده الذي توفي اليوم

سبب وفاة ماركوس الونسو – من هو ماركوس الونسو لاعب برشلونة السابق ويكيبيديا ، حيث فجع الوسط الرياضي، بخبر رحيل ماركوس ألونسو بينا (بالإسبانية: Marcos Alonso Peña)‏، والد لاعب برشلونة الحالي “ماركوس”، عن عمر يناهز الـ63 عاماً.

ونعى نادي “برشلونة”، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أحد أساطير النادي “ماركوس ألونسو بينا Marcos Alonso Peña“، الذي توفي صباح يوم الخميس 2023/2/9، وأعرب النادي عن حزنه لهذه الأنباء قائلاً: “يعرب نادي برشلونة عن أعمق تعازيه لوفاة ماركوس ألونسو بينيا ، لاعب برشلونة السابق خلال مواسم 1982-1987 ووالد لاعب الفريق الأول الحالي. كل قوتنا لماركوس ألونسو وعائلته. ارقد في سلام”.

سبب وفاة ماركوس الونسو

كشفت وسائل إعلام إسبانية، اليوم “الخميس”، عن سبب وفاة ماركوس الونسو لاعب برشلونة السابقة، حيث تبين معاناته مع مرض عضال. وأشتد عليه المرض في الفترة الماضية، مما أدى إلى تعرضه لانتكاسه صحية ألمت به، حتى إعلان وفاته بإحدى المشافي صباح اليوم.

ماركوس الونسو ويكيبيديا

توج ماركوس ألونسو بينا Marcos Alonso Peña ، مع نادي برشلونة، بعدد من البطولات، وهي:
– الدوري الإسباني الممتاز، مرة وحيدة سنة 1984-85.
– كأس السوبر الإسباني، مرة وحيدة عام 1983.
– كأس الملك، مرة وحيدة عام 1983.
– كأس الدوري، مرتين في عام 1983 و1986.

لعب بقميص 4 أندية أوروبية مختلفة ومعروفة. حيث نشأ في براعم نادي “ريال مدريد”، وفي عام 1977 بدأ مسيرة الشباب، كلاعب لفريق “راسينغ سانتاندير “، ثم انتقل عام 1979 لنادي أتلتيكو مدريد، وحصل نادي برشلونة على خدماته خلال الفترة من 1983-1987.

وشارك في 309 مباراة، مسجلاً 49 هدفاً، خلال مسيرته الكروية. يذكر أن، ماركوس الونسو لاعب برشلونة الحالي، يحمل أسم والده الراحل “ماركوس ألونسو بينا (بالإسبانية: Marcos Alonso Peña)‏”، كونه خليفته في الملاعب.

وبينا لاعب برشلونة السابق، كان يلعب في خط الوسط، ويصل طوله لـ1.76 سم، ولد وترعرع في مدينة “سانتاندير” الإسبانية، من مواليد 1 أكتوبر 1959. وشارك لأول مرة بقميص منتخب بلاده “إسبانيا”، وأصبح لاعباً دولياً منذ العام 1981. وقد نعاه كثيرين من الشخصيات الإعلامية في إسبانيا، معبرين عن ألمهم لخبر الوفاة، وحرصوا على تقديم التعازي لنجله لاعب برشلونة.

التعليقات

اترك تعليقاً