التخطي إلى المحتوى
وفاة قاسم الملاك الفنان العراقي عن عمر يناهز الـ75عاماً (حقيقة الخبر)
وفاة قاسم الملاك

انتشر خبر وفاة الفنان العراقي المعروف قاسم الملاك اليوم الأربعاء 16 فبراير 2022، علي خلفية عارض صحي ألم به خلال الأوان الماضية.

وفاة قاسم الملاك

وذكرت حسابات علي شبكة التواصل الاجتماعي، رحيله عن عالمنا اليوم الأربعاء عن عمر يناهز الـ75 عاماً.

ونفت مصادر فنية عراقية، الأنباء التي ترددت خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن رحيل الممثل العراقي قاسم الملاك عن عالمنا. وأكدت أن جميع المعلومات والأخبار المنتشرة بخصوص وفاته عارية تماماً من الصحة، ويجدر الذكر |أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تناقل خبر وفاة الفنان العراقي. وفي كل ظهور لهذه الشائعة يتم نفيها فوراً من قبل نقابة الفنانين العراقيين، والتي تسعى دائماً إلي التصدي لمثل هذه المعلومات الغير مؤكدة عن مصادر محايدة.

يذكر أن الفنان العراقي قاسم الملاك، ولد ونشأ في بغداد، وهو من مواليد 1946، يعتنق دين الإسلام، وبدأ مسيرته الفنية عام 1970.

اشتهر من خلال ظهوره في الأدوار الكوميدية، ونجح في إيجاد هذه الشخصية جيداً، ولقب من خلال الساحة الفنية بعدة أسماء مميزة عن شخصياتها التي قدمها في الساحة منها “أبو ورده” و “فوزي نبيل خسران”، وغيرها من الأسماء الأخري التي عُرف من خلالها علي مدار العقود الأخيرة. وذاع صيته عن ظهوره المتميز في فيلم “الرأس” الذي تم عرضه عام 1976 وحاز علي إخراج فيصل الياسري. كما قدم عملاً مشتركاً مع الفنان إقبال نعيم تحت عنوان “حب في بغداد”، وحقق العمل نجاحاً كبيراً علي مختلف الأصعدة.

وعام 1984 قدم عملاً سينمائياً تحت أسم “فائق يتزوج”، وحاز الفيلم علي إعجاب الكثيرون من الجمهور العراقي. ويجدر الإشارة أن قاسم الملاك، له من الأبناء ثلاثة وهم (علي وعلا ومحمد)، فيما لم يتم الكشف عن أسم أو هوية زوجته من قبل مصادر مطلعة.

error: